أسوشيتيد برس: عائلات الرهائن الإسرائيليين يضغطون لقبول مقترح بايدن حول غزة

السبت، 01 يونيو 2024 04:13 م
أسوشيتيد برس: عائلات الرهائن الإسرائيليين يضغطون لقبول مقترح بايدن حول غزة جو بايدن - الرئيس الأمريكى
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أحدث حلقة للضغوط على رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، دعت عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين فى غزة جميع الأطراف إلى القبول الفوري للاقتراح الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن لإنهاء الحرب المستمرة منذ ما يقرب من ثمانية أشهر فى القطاع وإعادة أقاربهم إلى الوطن، لكن الحكومة الإسرائيلية قالت إن شروط وقف إطلاق النار يجب الوفاء بها، وفقا لوكالة أسوشيتيد برس الأمريكية.

وحدد بايدن الجمعة اتفاقا من ثلاث مراحل اقترحته إسرائيل على حماس، زاعما أن الحركة لم تعد قادرة على تنفيذ هجوم آخر واسع النطاق على إسرائيل. وحث الإسرائيليين وحماس على التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح حوالي 100 رهينة متبقين، بالإضافة إلى جثث حوالي 30 آخرين، من أجل وقف إطلاق نار ممتد في غزة.

وتوقفت محادثات وقف إطلاق النار الشهر الماضي بعد جهود كبيرة بذلتها الولايات المتحدة ومصر ووسطاء آخرون للتوصل إلى اتفاق على أمل تجنب غزو إسرائيلي كامل لمدينة رفح جنوب غزة.

وأكدت إسرائيل أن قواتها تعمل في الأجزاء الوسطى من مدينة رفح. وأدى الهجوم البري إلى نزوح نحو مليون فلسطيني من المدينة وأدى إلى اضطراب العمليات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة المتمركزة في المنطقة.

وبعد خطاب بايدن، قالت عائلات الرهائن يوم السبت، إن الوقت بدأ ينفد ويقع على عاتق كل من إسرائيل وحماس قبول الصفقة.

وقال جيلي رومان لوكالة أسوشيتد برس: نريد أن نرى الناس يعودون من غزة أحياء.

وتم احتجاز شقيقته، ياردن رومان جات، كرهينة وتم إطلاق سراحها خلال وقف إطلاق النار الذي استمر لمدة أسبوع في نوفمبر ، لكن شقيقة زوج ياردن، كارمل، لا تزال محتجزة.

وأضاف "قد تكون هذه الفرصة الأخيرة لإنقاذ الأرواح. لذلك لا بد من تغيير الوضع الحالي ونتوقع من الجميع الالتزام بدعوة بايدن بقبول الصفقة المطروحة على الطاولة فوراً. ولا توجد طريقة أخرى لتحقيق وضع أفضل للجميع. ويجب ألا تخيب قيادتنا آمالنا. "

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة