ماذا يحتاج الهلال لحسم لقب الدورى السعودى بعد ثنائية الأهلى؟

الثلاثاء، 07 مايو 2024 10:23 ص
ماذا يحتاج الهلال لحسم لقب الدورى السعودى بعد ثنائية الأهلى؟ الهلال
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترب فريق الهلال من التتويج بلقب الدورى السعودى للمحترفين بعدما تمكن من حسم الكلاسيكو، وخطف فوزا مثيرا من مضيفه أهلى جدة، بنتيجة 2-1، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب استاد ملعب الملك عبد الله ضمن منافسات المسابقة المحلية.

حقق فريق الهلال أرقاما قياسية تاريخية جديدة بالجملة فى الدورى السعودى للمحترفين بعدما تمكن من حسم الكلاسيكو، وخطف فوزا مثيرا من مضيفه أهلي جدة ، بنتيجة 2-1 ، في المباراة التي جمعتهما علي ملعب استاد ملعب الملك عبدالله الدولي، الجوهرة المشعة، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثامن والعشرين من منافسات الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالى 2023/ 2024.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 86 نقطة جمعها من 30 مباراة، فاز فى 28 مواجهة وتعادل فى مباراتين ولم يتلق أى هزيمة فى المسابقة المحلية حتى الان.

ويتفوق الهلال علي غريمه النصر وصيف الترتيب ب 12 نقطة حيث يتواجد العالمي في المركز الثاني برصيد 74 نقطة، ويحتاج الزعيم إلي نقطةٍ وحيدةٍ لضمان اللقب مع تبقي أربع مبارياتٍ.

وبحسب الرياضية السعودية فان الهلال قد حقق 4 أرقام قياسية جديدة في تاريخ دوري المحترفين بعد الفوز على ⁧‎الأهلي⁩ وهي أعلى عدد نقاط (86)،   و أعلى عدد انتصارات  (28) ، و أعلى عدد أهداف (91) ، و أعلى عدد انتصارات متتالية (23).

كما حقق الزعيم 23 انتصار متتالي في الدوري السعودي اكثر من اي فريق آخر في تاريخ الدوري.

وحقق الهلال رقما قياسيا بتسجيله  91 هدفا في موسم واحد، متخطيا رقم النصر 90 هدفا.

وبحسب شبكة أوبتا للإحصائيات،  للمرة الثانية في تاريخه يحقق الهلال الثنائية ذهاباً وإياباً ضد كل من قطبي مدينة جدة (الاتحاد والهلال) في موسمٍ واحد بدوري المحترفين بعد موسم 2018-2019. لأول مرة يحقق الهلال الفوز في 4 زياراتٍ متتالية ضد أندية جدة في دوري المحترفين.

كما يعتبر الهلال أكثر فرق دوري المحترفين هذا الموسم تسجيلاً للأهداف منذ الدقيقة 85 حتى نهاية المباراة، إذ سجّل 19 هدفاً.

وساهم مهاجم الهلال أليكساندر ميتروفيتش بالتسجيل في 10 مباريات متتالية خارج أرضه بدوري المحترفين هذا الموسم "وهي أطول سلسلة في تاريخ المسابقة"، في الواقع لقد ساهم ميتروفيتش بهدفٍ على الأقل في 12 من 13 مباراة خارج أرضه هذا الموسم والاستثناء الوحيد ضد ضمك في سبتمبر 2023.

وخاض ميتروفيتش مع الهلال 38 مباراة في جميع المسابقات خلال الموسم الجاري،  ساهم خلالها  في 43 هدفا، حيث سجل 35 هدفا وصنع 8 أهداف آخرين.

 

الأهلي ضد الهلال

سجل فراس البريكان هدف الأهلي في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول بعدما ارتدت الكرة من ياسين بونو حارس الهلال.

وأدرك النجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش التعادل للزعيم في الدقيقة 52 ، ثم أضاف مالكوم الهدف الثاني في 89 من عمر المباراة.

وحقق الهلال رقما قياسيا بتسجيله  91 هدفا في موسم واحد.

 

الأهلي ضد الهلال

فيما يتواجد نادى أهلى جدة في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 64 نقطة جمعها من 30 مباراة حيث حقق 16 انتصارا وتعادل 7 مرات وتلقى 7 هزائم.

وحافظ الهلال على السلسلة التاريخية كونه صاحب أعلى عدد انتصارات متتالية في بطولة الدوري السعودي للمحترفين ب 23 فوزا متتاليًا. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة