محافظة أسوان تعلن تشغيل عبَّارة غرب بعد تجديدها وصيانتها

الجمعة، 31 مايو 2024 10:46 ص
محافظة أسوان تعلن تشغيل عبَّارة غرب بعد تجديدها وصيانتها العبارة
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظة أسوان، عن أنه تم الانتهاء من إجراء أعمال الصيانة والإحلال والتجديد ورفع الكفاءة والإصلاح الشامل لعبارة غرب أسوان، وإعادة تشغيلها بداية من مطلع الأسبوع المقبل.

وقال أشرف عطية، محافظ أسوان، فى بيان صحفى، إنه تم الانتهاء من إجراء أعمال الصيانة والإحلال والتجديد ورفع الكفاءة والإصلاح الشامل لعبارة العاشر من رمضان بتكلفة 1.3 مليون جنيه، وذلك بالورشة الفنية لإصلاح وتصنيع الوحدات النهرية بقرية المنصورية بأسوان، ليتم تعويم العبارة وتشغيلها مطلع الأسبوع القادم بما يساهم فى خدمة أكثر من 22 ألف نسمة من أهالى القرية موزعين على 21 نجعا وتابعا.

وأضاف محافظ أسوان، أنه فى إطار منظومة تطوير وإنشاء العبارات النيلية لقرى غرب النيل تم العمل على قدم وساق على مدار 5 أشهر لرفع كفاءة عبارة غرب أسوان من خلال فرع الهيئة العامة للنقل النهرى بأسوان.

وأوضح المحافظ، أن المهندس سمير نظير مدير الميكانيكا والكهرباء بالمحافظة، أنه يوجد اهتمام كبير بالوحدات النهرية واللنشات السياحية بشكل عام حيث يتم إعادة إحياء القديم منها، واستثماره لتحقيق العوائد الإيجابية منها.

وأشار، إلى أن عبارة غرب أسوان مزودة بجميع مهام الإطفاء والنجاة طبقاً للمواصفات المتبعة من قبل هيئة النقل النهرى، وتم الانتهاء من الرشم والإنزال بالمياه بعد تغير مواسير الريش والجلود وتجديد المقاعد والمظلة ورش الأرضية، وتضم 2 موتور قدرة كل منهما 230 حصانا، وتصل حمولتها إلى 50 طنا، وتسع 100 راكب، بجانب 8 سيارات صغيرة، و 4 سيارات كبيرة، ويصل طولها إلى 22 مترا، وبعرض 10 أمتار، وبغاطس 90 سم، وتم توفير كل وسائل السلامة والإنقاذ النهرى بها حتى تعمل بالكفاءة والجودة المطلوبة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة