علاء عبد الهادي يفوز بمنصب الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب

الجمعة، 31 مايو 2024 08:32 م
علاء عبد الهادي يفوز بمنصب الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جرت اليوم انتخابات الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، ضمن أعمال المؤتمر العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، حيث فاز المرشح المصري الدكتور علاء عبد الهادي بمنصب الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب بإجماع الحاضرين.

وقد جرت الدعوة إلى عقد المؤتمر العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب الثامن والعشرين في بلد الأمين العام على إن يكون النصاب بمن حضر، وذلك بعد الممارسات المتعمدة من بعض الاتحادات والروابط والأسر العربية التي أدت إلى عدم اكتمال النصاب القانوني للانعقاد في دولة تونس الشقيقة في منتصف مايو الجارى.


وذلك استنادا إلى القوانين واللوائح والأعراف السائدة في المنظمات الدولية كافة ، وفي مقدمتها هيئة الأمم المتحدة، على نحو ما هو وارد في المواد 124 ، 125، 126 من النظام الداخلي للأمم المتحدة التي تؤكد أنه في حال تعمد الغياب أو الامتناع عن التصويت من بعض الأطراف يكون التصويت بمن حضر.


وهو العرف نفسه السائد في الاتحادات العربية في الأقطار كافة.


وقد جاءت الدعوة انطلاقا من حرص مصر على ألا يقع فراغ في المراكز القانونية، وحماية للاتحاد العام من كل محاولات الفرقة أو الانقسام.


وكانت مصر بلد الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب حاولت بكل الطرق  لم الشمل لجميع الإخوة الأشقاء أعضاء الاتحاد العام للحضور إلى مصر من خلال إرسال دعوات إلى جميع رؤساء الاتحادات والروابط والأسر والجمعيات الثقافية ولكن البعض رفض الحضور  ومن أجل الحفاظ علي الاتحاد العام وحتي لا يحدث فراغ  تمت إقامة المؤتمر الثامن والعشرين بالقاهرة وسط حضور ثقافي  غير مسبوق وتم افتتاح أعمال المؤتمر بحضور كبار المسؤولين في مصر  ولفيف من المثقفين والمبدعين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة