انطلاق مهرجان روتردام للسينما العربية بحضور بشرى وهشام ماجد وباسل الخطيب.. تكريم دريد لحام.. المهرجان يوجه التحية للقضية الفلسطينية.. وروش عبد الفتاح مدير المهرجان: نبنى جسرا بين السينما العربية وهولندا.. صور

الجمعة، 31 مايو 2024 12:39 ص
انطلاق مهرجان روتردام للسينما العربية بحضور بشرى وهشام ماجد وباسل الخطيب.. تكريم دريد لحام.. المهرجان يوجه التحية للقضية الفلسطينية.. وروش عبد الفتاح مدير المهرجان: نبنى جسرا بين السينما العربية وهولندا.. صور افتتاح مهرجان روتردام
روتردام - علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق حفل افتتاح الدورة الـ 24 من مهرجان روتردام للفيلم العربي، في هولندا والذي يستمر حتى يوم 2 يونيو المقبل، وذلك بحضور النجم هشام ماجد والمخرج السوري باسل الخطيب، والنجمة بشرى عضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة، والفنانة السعودية الشيماء طيب، والفنان الهولندي المغربي المحجوب بنموسى، والمنتج المصري معتز عبدالوهاب والإعلامي العراقي د. ضياء صبحي والمخرجة الهولندية هستر افرمارس والمخرج المصري د.محمد غزالة وهو مدرس في قسم الرسوم المتحركة بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا، وفاطمة النوالي رئيس مهرجان كازبلانكا، وحسن أبو العلا مدير مهرجان اسوان لسينما المرأة، واستقبلهم روش عبد الفتاح مدير مهرجان روتردام للسينما العربية.

ووجه النجم الكبير دريد لحام الاعتذار من خلال رسالة مصورة لمهرجان روتردام للسينما العربية في هولندا، وذلك لعدم حضوره وتسلمه التكريم، مؤكداً أن ظروفه لم تسمح بالحضور.

فيما وجه الشكر للمهرجان على تكريمه وعلى جهود المهرجان في نشر الثقافة العربية في هولندا ودول المهجر، متمنياً أن ينال فيلمه الجديد "يومين" إعجاب جمهور المهرجان.

وكان المخرج باسل الخطيب تسلم درع تكريم النجم الكبير دريد لحام، وذلك بسبب تعذر حضوره، ووجه باسل الخطيب الشكر لمهرجان روتردام، فيما قال إنه فلسطيني الأصل ويعيش في سوريا وولد في هولندا، موجها الشكر للمخرج العراقي الكبير قاسم حول والذي سلمه الجائزة.

ومن جانبه قال روش عبد الفتاح، مدير مهرجان روتردام للسينما العربية، خلال كلمته بحفل الافتتاح، إن المهرجان يبني جسرا بين العالم العربي وهولندا من خلال السينما، مؤكدا أنه لولا الرعاة وإيمان صناع السينما والفنانين بالمهرجان لما استطاع المهرجان أن يقترب من الربع قرن.

وأشار روش عبد الفتاح إلى أن المهرجان يبذل مجهودا في عملية البرمجة ويحاول تقديم أفلام فنية بمعايير المهرجانات وفي نفس الوقت الافلام الجماهيرية مثل فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة، موجها الشكر للنجم هشام ماجد والذي كان بين حضور حفل افتتاح المهرجان.


ووجه مهرجان روتردام للسينما العربية التحية للقضية الفلسطينية، حيث حرص  على أن تكون الأغنيات الفلسطينية هي تيمة تنويهات وبروموهات المهرجان، حيث أشعلت أغنية مسلسل مليحة أصحاب الأرض والتي قدمتها أصالة الأجواء، خاصة أن العديد من جمهور المهرجان يرتدي الشال الفلسطيني دعما لأهل غزة.

ويقدم المهرجان يوما للسينما الفلسطينية، حيث يعرض فيلم "الأستاذ" الفلسطيني من إخراج فرح النابلسي، وهو إنتاج مشترك بين المملكة المتحدة وفلسطين وقطر، والذي يعرض في برنامج يوم الفيلم الفلسطيني، كما يعرض الفيلم الفلسطيني التسجيلي "لد".

 

حضور افتتاح مهرجان روتردام
حضور افتتاح مهرجان روتردام

 

دريد لحام
دريد لحام

 

باسل الخطيب
باسل الخطيب

 

فاطمة النوالي مدير مهرجان كازابلانكا
فاطمة النوالي مدير مهرجان كازابلانكا

 

حسن أبو العلا مدير مهرجان أسوان
حسن أبو العلا مدير مهرجان أسوان

 

على الكشوطى
على الكشوطى

 

هشام ماجد
هشام ماجد

 

الفنانة بشري
الفنانة بشري

 

بشري
بشري

 

جانب من الحضور
جانب من الحضور

 

فريق Marmoucha
فريق Marmoucha

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة