وزير الخارجية الروسى: مساعى الغرب لعزل روسيا ستفشل

الخميس، 30 مايو 2024 12:11 ص
وزير الخارجية الروسى: مساعى الغرب لعزل روسيا ستفشل وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، إن خطط الدول الغربية لعزل بلاده ومنعها من التطور وتحقيق إمكاناتها بالكامل هي بالطبع مهمة فاشلة ولن تتحقق.


وأضاف لافروف - خلال كلمته الافتتاحية باجتماع المائدة المستديرة للسفراء الأجانب لدى موسكو حول الوضع بأوكرانيا والذي عقد بمقر وزارة الخارجية الروسية - "الغرب يحاول جاهدا لعزل روسيا،الإ أن هذه المحاولات ستنتهي بالفشل" .


وقال وزير الخارجية الروسي، في كلمته التي بثتها وكالة أنباء تاس الروسية، إن الغرب استخدم أوكرانيا لتحويلها إلى تهديد مباشر لأمن روسيا، لافتا إلى أن واشنطن كانت ولا تزال تستخدم حلف الناتو للحفاظ علي سيطرتها علي أوروبا.


وعلى صعيد متصل نقلت قناة "روسيا اليوم"،عن لافروف قوله أن الولايات المتحدة تواجه صعوبات في الحفاظ علي هيمنتها بسبب التغييرات الجذرية التي يمر بها النظام العالمي .


وحذر من تصرفات نظام كييف غير الشرعية بحق دونباس مرارا، لافتا إلى أن الدول الغربية تجاهلت تلك التحذيرات، فيما رفضت كييف الالتزام باتفاقيات مينسك التى تمت الموافقة عليها في مجلس الأمن الدولي.


وأشار إلى أن حلف الناتو تجاهل جميع وعوده بحق روسيا لاسيما التزامه بسياسة عدم التوسع، مؤكدا أن الحضارة الغربية تواجه الأن حالة من التراجع جراء سياسات قادة دول الغرب.


كما حذر وزير الخارجية الروسي دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ، من خطط الهيمنة التي يسعى حلف شمال الأطلنطي "ناتو" إلى تنفيذها، مشيرا إلى تصريحات الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرج، التي أشار فيها مؤخرا إلى أن الحلف سيعمل على ضمان أمن تلك الدول.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة