خلال افتتاح أعمال اتحاد الكتاب العرب الثامن والعشرين بالقاهرة

عصام شرف: مصر تلعب دورأ مركزيأ في المنطقة.. وعبد الهادي: ندعم صمود الفلسطينييين

الخميس، 30 مايو 2024 07:48 م
عصام شرف: مصر تلعب دورأ مركزيأ في المنطقة.. وعبد الهادي: ندعم صمود الفلسطينييين مؤتمر اتحاد الكتاب العرب
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت اليوم فعاليات حفل افتتاح المؤتمر العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب بمشاركة عربية واسعة، حيث افتتح الحفل الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق، والذي أكد أن مصر بما تمتلك من قدرات  تلعب دورا مركزيا في أحداث المنطقة والعالم، مؤكدا أن القضايا العربية تحتاج من كل حملة الأقلام إلى النضال بالكلمة، مستعيدا أمانيه في أن يرى الأمة متحدة متماسكة مترابطة.
 
ومن جهته قال الدكتور علاء عبد الهادى الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب كلمة دعا فيها إلى الاستمرار في دعم صمود الشعب الفلسطيني، خاصة وأن القاهرة والقيادة السياسية لا تتأخر في تقديم كل ما تستطيع من أجل غزة وشعبها، مشيرا إلى ضرورة العمل على إسقاط السردية الإسرائيلية الزائفة.
 
ثم توالت كلمات رؤساء الاتحاد السابقين الذين يكرمهم المؤتمر العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب، حيث تحدث الأديب محمد سلماوي الأمين العام للاتحاد العام  للأدباء والكتاب العرب الاسبق والأديب زين الرفاعي الرئيس الأسبق لاتحاد كتاب فلسطين والدكتور سعد الدين شاهين الرئيس الأسبق لرابطة الكتاب الأردنيين، والدكتور حسن النجمي الرئيس الأسبق لاتحاد كتاب المغرب، الذين وجهوا الشكر للأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب الدكتور علاء عبد الهادي وأعضاء الاتحاد على ما يبذلون من جهد في دعم القضايا العربية المصيرية.
 
تضمن الحفل فقرات شعرية من شعراء المقاومة ألقاها كل من الشاعر زينهم البدوي والشاعرة شيرين العدوي والشاعر أحمد إبراهيم جاد والشاعر السيد حسن. كما تضمن فقرات موسيقية وغنائية من الموسيقار والمطرب أشرف علي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة