الموز يضحك ويقرأ.. فنان هولندى يبدع فى تحويل الفاكهة إلى حيوانات ومعالم سياحية

الخميس، 30 مايو 2024 07:54 م
الموز يضحك ويقرأ.. فنان هولندى يبدع فى تحويل الفاكهة إلى حيوانات ومعالم سياحية فنان يحول الموز إلى رسومات فنية
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقد ثبت عدة مرات أن الفنانين الحقيقيين لا يحتاجون إلى لوازم فاخرة لإنشاء روائع فنية، حيث قال العديد من مؤلفى الأغانى إنهم يكتبون كلمات الأغانى على قصاصات من الورق، وهناك أمثلة لمصممى الجرافيك الذين يستخدمون المناديل فى المقاهى لرسومات أولية التى أصبحت فيما بعد أيقونية، وهذا يؤكد أن الموهبة والروح الفنية قادرة على التغلب على أى نقص فى الأدوات التقليدية.

يستخدم العديد من الفنانين لوحات فنية غير تقليدية فى أعمالهم، بدلا من الورق أو الأدوات الفنية التقليدية، يختارون أشياء فريدة، مثل الموز، وهو ما يقوم به ستيفان بروش، فنان من روتردام، بهولندا، حيث يستخدم الموز كلوحة أساسية له، وكانت النتائج مفاجئة ومثيرة للإعجاب، نظرا لأن الفاكهة تبدو وسيلة صعبة للعمل بها، بحسب boredpanda.

احتفال برأس السنة
احتفال برأس السنة
 
ايرون مان
ايرون مان

وقال ستيفان بروش: "فى البداية، كان الأمر يتعلق بمدى متعة التجربة، حيث يتحرك قلم الحبر بسلاسة عبر قشر الموز، ولكن نظرا لأنه سيكون مملا أن أرسم نفس الشيء مرارا وتكرارا، فقد أصبح تحديا إبداعيا يوميًا لمعرفة ما الذى يمكننى رسمه على موزة، ولجعل الأمر أكثر إثارة للاهتمام، بدأت فى العثور على موضوعات لرسمها تناسب شكل الموزة تماما، وبعد ذلك بوقت طويل، قادنى ذلك إلى تقنيتى الرائعة المتمثلة فى استخدام قشر الموز عن طريق تقطيعه".

وعن كيفية التوصل إلى أفكار جديدة لمنحوتات الموز، قال بروش: "عادة ما أرسم الأشياء التى أحبها شخصيا.. ولطالما كنت مفتونا بالحيوانات.. لذلك نشأ رسم الحيوانات من هذا الانبهار.. الحيوانات تأتى فى جميع أنواع الأشكال والأحجام.. لذلك هناك ما يكفى للاستلهام منها أيضا.. الكتاب المقدس هو شيء نشأت عليه وظل عالقا فى ذهنى كأساس ثابت لمعتقداتى الشخصية.. كما أنها مرتبطة بالكثير من القطع الفنية التاريخية الشهيرة التى استخدمت الكتاب المقدس كمصدر إلهام".

وتابع: "أحب أيضا التقاط الصور المميزة المعروفة فى جميع أنحاء العالم وإبرازها من خلال فن الموز الخاص بى.. ولأننى أحب الفن بمعناه الأوسع.. فإن الأمر لا يقتصر على اللوحات القديمة أو الجديدة بل يمتد أيضا إلى الموسيقى والأفلام والقصص المصورة.. ولهذا السبب يمكنك أيضا التعرف على الكثير من شخصيات الثقافة الشعبية".

برج ايفيل
برج ايفيل
 
تلوين البيض
تلوين البيض
 
ديناصور
ديناصور

وعن التحديات التى يواجهها بروش عادة عند العمل مع الموز، قال: "الوقت يمكن أن يكون عاملا.. إذا استغرق رسم كل شيء وقتا طويلا.. فهناك خطر أن يتحول الجزء الذى بدأت رسمه من الأصفر إلى البنى أكثر.. الحل لذلك بسيط.. لا تتأخر كثيرا أثناء الرسم وقم بإنجاز كل ذلك دفعة واحدة.. الأمر نفسه ينطبق على القشرة.. عندما لا يكون بياض الموز محميا بالقشر.. يكون هناك وقت محدود للحصول على صورة جيدة له.. يجب أن أفكر مسبقا وأن أقوم بالفعل بإعداد كل شيء بشكل صحيح للحصول على تلك الصورة".

سبونش بوب
سبونش بوب
 
سلفادور دالي
سلفادور دالي
 
مقبرة فرعونية
مقبرة فرعونية
 
موزة تضحك
موزة تضحك
 
موزة تقرأ كتاب
موزة تقرأ كتاب
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة