الكرملين: بولندا سمحت لأوكرانيا بمهاجمة روسيا

الخميس، 30 مايو 2024 05:00 ص
الكرملين: بولندا سمحت لأوكرانيا بمهاجمة روسيا المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين ديمترى بيسكوف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، ديمتري بيسكوف، إن موسكو على علم بإفادة نائب وزير الدفاع البولندي سيزاري تومشيك بأن وارسو سمحت لكييف باستخدام الأسلحة التي زودتها بها لمهاجمة المنشآت الروسية.

وأضاف بيسكوف: "رأينا البيان، لكن هذا كان واضحا تماما على أي حال حتى قبل ذلك، لا توجد هناك أسرار في هذا الصدد"، حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية.

وبحسب المتحدث، فقد تحدثت روسيا مرارا عن رد فعلها في حال استخدمت كييف أسلحة غربية لمهاجمة أراضيها، وتابع بيسكوف: "تحدثنا بشكل متكرر عن هذا الأمر.. علاوة على ذلك، أجاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هذا السؤال أثناء حديثه مع الصحفيين في طشقند". وقال وزير الدفاع البولندي، في وقت سابق، إن السلطات البولندية لا تحد من استخدام أسلحتها الموردة إلى أوكرانيا.

من ناحية أخرى، قال نائب رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، أندريه نوفيكوف، إن روسيا تسجل تهديدات إرهابية متزايدة من الأجهزة الخاصة ومنظمات النازيين الجدد في أوكرانيا ومراكز المعلومات الغربية.

وصرح نوفيكوف بذلك خلال مؤتمر لعموم روسيا تحت عنوان مكافحة أيديولوجية الإرهاب: "جهود لتحسين الأنشطة الوقائية، وهو جزء من منتدى مكافحة الإرهاب"، حسبما أوردت وكالة أنباء (تاس) الروسية الأربعاء.

وأضاف أنه "بينما كان المصدر الرئيسي للأيديولوجية الإرهابية قبل عامين هو المنظمات الإرهابية الدولية التي اعتمدت على مؤيديها ذوي الدوافع الأيديولوجية، إلا أنه منذ بدء العملية العسكرية الخاصة، بدأت التهديدات الإرهابية تصدر إلى حد كبير من الخدمات الخاصة الأوكرانية وتشكيلات النازيين الجدد، وكذا مراكز المعلومات الغربية".

ووفقا للمسئول الروسي، فإن هذه المنظمات "تبذل جهودا كبيرة" لإشراك المواطنين الروس والأجانب، خاصة من دول آسيا الوسطى، في أنشطة تخريبية وإرهابية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة