صدر حديثا .. "حارس النور والظلام" رواية لـ اليافعين

الأربعاء، 29 مايو 2024 12:00 ص
 صدر حديثا .. "حارس النور والظلام" رواية لـ اليافعين رواية حارس النور والظلام
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثًا عن بيت الحكمة رواية "حارس النور والظلام" لكاتب أدب اليافعين والأطفال أحمد قرني، وتأتي الرواية بعد تجربته في رواية "الفتى الذي يشبه السندباد" والتي وصلت للقائمة القصيرة لجائزة الشيخ زايد للكتاب العام الماضي.

في روايته الجديدة "حارس النور والظلام" يتناول الكاتب الرحلة المكانية والرحلة الذهنية نحو الالكتشاف والمعرفة من خلال رحلة "عمر" عبر المدق الترابي بعد أن أغلق طريقه المعتاد للوصول إلى صديقه هشام إذا أغلق طريق فلابد أن يكون هناك طريق آخر.

"ابحث دائما عن الطريق البديل للوصول إلى هدفك؛ لا تيأس لكن هناك في المدق الترابي ستنشأ المغامرة ورحلة الأسئلة عندما يقابل العجوز ويكمل رحلته معه رحلة الأفكار والاكتشاف والمعرفة" لم يفكر عمر طويلا، بدأ القلق يتسرب إلى نفسه عن أية كارثة ستحل به إن كان هو الفتى المقصود من كلام العجوز، لابد أن يعرف ليتجنب الكارثة التي يتحدث عنها العجوز قبل أن تحل، ولكن كيف وماذا يستطيع أن يفعل؟ بدا الأمر غامضا، من يستطيع فهم ما يجري الآن على هذا المدق الترابي المهجور والأسئلة تولد أسئلة أخرى؟ لا توجد إجابات كلها رهن التكهنات، متى تنكشف له حقيقة ما سيحدث له هنا إن كان كلام العجوز حقيقة، لابد أن هناك سرا ويجب أن يعرفه أولا" .

تطرح الرواية عالما موازيا لقصة "حي بن يقظان" وكأن الكاتب يحاول أن يعيد تفكيك تلك الحكاية ليعيد طرح أفكارا جديدا تشغل رؤوس اليافعين والشباب..

يذكر أن الروائي أحمد قرنى قد حصل على جائزة كتارا عن رواية " جبل الخرافات" وجائزة مصطفى عزوز بتونس على مدار دورتين آخرهما عام 2019 عن رواية "لعبة الطائر العجوز"وحصلت روايته "آخر سلالة عائلة البحار "على جائزة الشارقة فى الإبداع العربي  وحصل على جائزة الهيئة العربية للمسرح بالإمارات عن مسرحية" سلسبيل" للأطفال وجائزة أفضل عمل روائي فى النشر الإقليمي عن رواية " سماء الحضرة " وحصل على منحة  لنيل جائزة الدولة فى الإبداع الفنى  في أكاديمية مصر في روما  فى الكتابة للأطفال واليافعة وجوائز أخرى عديدة ومن إصداراته " مملكة الليل" رواية لليافعة ،"إحدى عشرة خطيئة" رواية " كما يليق بحفيد".

حارس النور والظلام
حارس النور والظلام









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة