الباندا العملاقة تعود إلى حديقة حيوان واشنطن مقابل مليون دولار سنويا للصين

الأربعاء، 29 مايو 2024 03:33 م
الباندا العملاقة تعود إلى حديقة حيوان واشنطن مقابل مليون دولار سنويا للصين باندا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت حديقة حيوان سيمثسونسان الوطنية فى العاصمة الأمريكية واشننطن قدوم اثنتين من الباندا العملاقة من الصين إلى الحديقة فى وقت لاحق هذا العام.

وأشارت صحيفة واشنطن بوست إلى أن الباندا إحداهما ذكر باو بى عمره عامين، والأخرى أنثى عمرها عامين أيضا وتدعى كينج باو.

وذكرت الصحيفة أن باو الذكر له جذور عائلية فى واشنطن، هو ابن باو باو، باندا عملاقة أنثى ولدت فى حديقة الحيوان عام 2013، وحفيد زوجى الباندا ميى تشيانج وتيان تيان، اللذين غادرا الحديقة العام الماضى وأثار رحيلهما حالة من الحزن وكانا بمثابة نهاية عهد، على حد وصف الصحيفة.

وقالت واشنطن بوست، إن الإعلان عن قدوم الباندا العملاقة كان مفاجئا فى ظل العلاقات المتوترة بين الولايات المتحدة والصين، التى تمتلك وتؤجر كل الباندا العملاقة الموجودة فى حدائق الحيوان الأمريكية، ووالوقت القصير الذى مر منذ رحيل مى تشيانج وتيان تيان وابنهما تشياو كى جى.
وقالت حديقة الحيوان فى إعلانها أن الباندا الجديدة ستأتى بموجب عقد إيجار مدته 10 سنوات، ينتهى فى أبريل 2034، ستدفع خلاله حديقة الحيوان للجمعية الصينية للحياة البرية والحفاظ عليها مليون دولار سنويا.

وكانت حديقة الحيوان الوطنية فى واشنطن قد أعادت ثلاثة من حيوانات الباندا إلى الصين فى نوفمبر الماضى فى إطار إرث يعود تاريخه إلى أكثر من 50 عامًا، مما يجعل حديقة حيوان أتلانتا فى جورجيا الحديقة الوحيدة فى الولايات المتحدة التى لديها برنامج للباندا العملاقة.

وتنتهى هذا العام اتفاقية الإقراض الخاصة بحيوانات الباندا الأربعة الموجودة فى حديقة الحيوان فى أتلانتا، مما يعنى أن الولايات المتحدة ستخلو من حيوانات الباندا للمرة الأولى منذ عام 1972 عندما قدمت الحكومة الصينية اثنين من حيوانات الباندا العملاقة هدية للولايات المتحدة بعد زيارة الرئيس ريتشارد نيكسون التاريخية فى أثناء الحرب الباردة إلى الصين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة