مدير الصحة العالمية يشارك فى ماراثون على هامش المؤتمر العالمى الـ77

الثلاثاء، 28 مايو 2024 07:24 م
مدير الصحة العالمية يشارك فى ماراثون على هامش المؤتمر العالمى الـ77 مدير عام الصحة العالمية فى ماراثون بجنيف
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لليوم الثانى على التوالي تعقد جمعية الصحة العامة العالمية الــ 77 مؤتمرها في جنيف، وقد شارك الدكتور تيدروس أدهانوم جبريسيوس بماراثون للجرى لتغزيز الصحة للجميع بمشاركة 8000 شخص فى جنيف، وبعض الرياضيين البارزين فى احتفالية كبيرة.

أكد الدكتور تيدروس ادهانوم جبريسيوس مدير عام منظمة الصحة العالمية، إن دول العالم أنشأت منظمة الصحة العالمية قبل 76 عامًا، للعمل معا نحو هدفنا المشترك المتمثل في الصحة للجميع،

ناقشت الدول الأعضاء بالمنظمة أهم الموضوعات الهامة الصحية مثل: الإيدز، والتهاب الكبد الفيروسى، وشلل الأطفال وكيفية القضاء عليه واستئصاله من العالم، والحصبة والكوليرا التى انتشرت فى العديد من الدول، وأهم اللقاحات والأدوية التى اعتمدتها منظمة الصحة العالمية لمكافحة الملاريا، والتهاب السحايا، وسرطان عنق الرحم، والسل، ووضع آلية للوقاية والتأهب من الأوبئة القادمة. 

الصحة للجميع وبالجميع
الصحة للجميع وبالجميع

وكان قد شارك أكثر من 8000 شخص، بما في ذلك أبطال الرياضة والصحة، بالدورة الخامسة لمنظمة الصحة العالمية "Walk the Talk" في جنيف، و التي نظمتها منظمة الصحة العالمية، على هامش مؤتمر جمعية الصحة العامة العالمية الــ 77.

وتم الاحتفال في جنيف بعروض موسيقية وراقصة بقيادة شيري سيلفر وفرقة مؤسسة شيري سيلفر التابعة لها، بما في ذلك فنانين شباب موهوبين من رواندا، وفرقة الإيقاع الإيطالية Psycodrummers، وأنشطة الرقص واليوجا، وافتتح عمدة جنيف، ألفونسو جوميز، هذا الحدث رسميًا بالتعاون مع ناتالي فونتانيت، مستشارة كانتون جنيف، ويورغ لاوبر، سفير سويسرا لدى الأمم المتحدة في جنيف.


قدم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، جوائز "بطل الصحة" إلى باو جاسول، لاعب كرة السلة في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين والمدافع عن مكافحة السمنة لدى الأطفال، والبطل العالمي والأوليمبي في سباق 800 متر ديفيد روديشا من كينيا، وبطل العالم والأولمبياد الخاص في سويسرا مارسيل هوج، ورئيس اللجنة البارالمبية الدولية أندرو بارسونز، وبطلة الألعاب البارالمبية في المملكة المتحدة ومناصرة الإعاقة والشمولية سوزانا رودجرز.


وتحدث الوزيران كريس توفتون من جامايكا وآن رابيت من أيرلندا وقادة التغطية الصحية الشاملة ومكافحة التبغ بين الشباب والتحصين وغيرها من مجالات الصحة في جلسة مخصصة للنهوض بـ "الصحة للجميع".

ما لا يقل عن 8000 مشارك ركضوا أو مشوا أو استخدموا كراسيهم المتحركة على الطرق التي يبلغ طولها 3 كم و4.2 كم، وكان حماس المشاركين والتزامهم واضحا، حيث ساهم كل منهم في تعزيز الصحة والرفاهية للجميع.

وإلى جانب السباق، حضر العديد من الجهات الفاعلة من الحياة الثقافية والرياضية في جنيف، على المستويين المحلي والدولي، للأنشطة في الموقعين الرئيسيين للحدث، وهما ساحة الأمم ومقر منظمة الصحة العالمية.

أتيحت الفرصة لعشاق كرة السلة لإتقان تقنياتهم في جناح الاتحاد الدولي لكرة السلة (FIBA)، وكانت منظمات مختلفة، بما في ذلك مستشفى جامعة جنيف، من بين العديد من المنظمات التي قدمت معلومات وأنشطة لتعزيز طرق تعزيز الصحة وحمايتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة