تصميمات عالمية فريدة.. فعاليات يوم الأزياء المحتشمة بـ كازان الروسية

الثلاثاء، 28 مايو 2024 05:47 م
تصميمات عالمية فريدة.. فعاليات يوم الأزياء المحتشمة بـ كازان الروسية عرض أزياء
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضافت كازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية يوم الأزياء المحتشمة ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي الدولي الـ 15: "روسيا ـ العالم الإسلامي"، والذي تضمن 10 عروض أزياء لمصممين عالميين من دول مختلفة، مثل مودا صافي وثريا العوضي من الإمارات العربية المتحدة إلى جانب BURO BANU من كازان، وZuhat من موسكو، وALENA MUSAEVA من فولجوجراد، المشهورة بمشاركتها في أسبوع الموضة في موسكو وميليندا لوي من ماليزيا، ومونيكا جوفري من إندونيسيا، وداليندا باريس من فرنسا،  ومعرض أزياء السنغال، ونورزات زينبك من قيرغيزستان.

ووفقًا لمجلس الأزياء الروسي، فإن كل علامة أزياء شاركت في الحدث استوحت إلهامها من تراثها وتقاليدها الثقافية، حيث زودت تصميماتها بتفاصيل وألوان وأنسجة فريدة أظهرت جوهر وتاريخ الأزياء المحتشمة من جميع أنحاء العالم.

 

وقدمت مجموعة أزياء Dalinda Paris من فرنسا مزيجًا بين التصميمات المبتكرة والناعمة، مع التركيز على جمال المرأة العربية والمظهر المحتشم. كما استخدمت الألوان الزاهية مثل الأخضر الزمردي والقرمزي، وزينت الملابس بتطريزات معقدة ودانتيل رقيق وأحجار متلألئة.

أما مجموعة Zuhat من روسيا فاعتمدت على الألوان الداكنة والتطريزات المعقدة، وأضافت لمسة من السحر بوجود الترتر والأقمشة المنسوجة والإكسسوارات المتشابكة. وميليندا لوي Melinda Looi من ماليزيا قدمت تصاميم مستوحاة من حورية البحر وعصر النهضة، مع استخدام الترتر والألوان النابضة بالحياة لإضفاء الحيوية والروعة.

وعلامة أزياء BURO BANU من روسيا قدمت مجموعة تجمع بين العناصر التقليدية والحديثة، مستوحاة من أسلوب المرأة التتارية عبر التاريخ.

أما مجموعة Moda Safi من الإمارات جمعت بين الاحتشام والأزياء الجميلة، مع استخدام الأقمشة الناعمة والألوان الهادئة والتطريزات الرقيقة.

أما مونيكا جوفري من إندونيسيا فقد أظهرت رؤية محتشمة وأنيقة للأزياء، مع دمج الصور الظلية المصقولة مع العناصر المعاصرة. يتم تنظيم يوم الأزياء المحتشمة من قبل مجلس الأزياء الروسي وصندوق الأزياء بدعم من حكومة جمهورية تتارستان.

جانب من عرض داليندا باريس
جانب من عرض داليندا باريس

 

يوم الأزياء المحتشمة (1)
يوم الأزياء المحتشمة 

 

يوم الأزياء المحتشمة (2)
يوم الأزياء المحتشمة 
 
يوم الأزياء المحتشمة 5)
يوم الأزياء المحتشمة 

مجموعة بورو بانو

مجموعة بورو بانو

يوم الأزياء المحتشمة (2)

يوم الأزياء المحتشمة 

يوم الأزياء المحتشمة (1)

يوم الأزياء المحتشمة 
 
يوم الأزياء المحتشمة (4)
يوم الأزياء المحتشمة 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة