الكويت تدين وتستنكر عدوان الاحتلال على خيام النازحين فى رفح الفلسطينية

الإثنين، 27 مايو 2024 11:06 ص
الكويت تدين وتستنكر عدوان الاحتلال على خيام النازحين فى رفح الفلسطينية رفح
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار الكويت للعدوان الصهيوني الجديد على خيام النازحين في مدينة رفح بقطاع غزة مما أودى بحياة عشرات الضحايا بينهم أطفال ونساء.

وأكدت (الخارجية) في بيان لها، اليوم الاثنين، أن ما تقوم به القوة القائمة بالاحتلال ضد العزل من الفلسطينيين يكشف وبشكل جلي ارتكابها وأمام العالم أجمع لإبادة جماعية غير مسبوقة وجرائم حرب صارخة.

وأضافت أن ذلك يستدعي تدخلا فورياً وحازماً من المجتمع الدولي لإلزام تلك القوات بالانصياع لكافة قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها قرار محكمة العدل الدولية الواضح والصريح بضرورة وقف استهداف مدينة رفح وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وكانت مصر قد أدانت بأشد العبارات، قصف القوات الإسرائيلية المتعمد لخيام النازحين في مدينة رفح الفلسطينية، الأمر الذي أسفر عن سقوط المئات من القتلى والمصابين بين صفوف الفلسطينيين النازحين العزل، في انتهاك جديد وسافر لأحكام القانون الدولي الإنساني، وبنود اتفاقية چنيف الرابعة لعام 1949 بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب.

واعتبرت أن هذا الحدث المأساوي، إمعاناً في مواصلة استهداف المدنيين العُزل، والسياسة الممنهجة الرامية لتوسيع رقعة القتل والدمار في قطاع غزة لجعله غير قابل  للحياة. وطالبت مصر إسرائيل بالامتثال لالتزاماتها القانونية كقوة قائمة بالاحتلال، وتنفيذ التدابير الصادرة عن محكمة العدل الدولية بشأن الوقف الفوري للعمليات العسكرية وأية إجراءات أخرى بمدينة رفح الفلسطينية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة