قسمنا لك الجغرافيا عشان تذاكرها بسهولة.. أقوى مراجعة لطلاب الثانوية العامة

الأحد، 26 مايو 2024 04:20 م
قسمنا لك الجغرافيا عشان تذاكرها بسهولة.. أقوى مراجعة لطلاب الثانوية العامة المراجعة النهائية لمادة الجغرافيا
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم تليفزيون "اليوم السابع" بثًا مباشرًا للمراجعة النهائية لمادة الجغرافيا، وذلك استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة بالعام الدراسي 2023/2024، التي تنطلق مطلع الشهر المقبل.

يأتي ذلك فى إطار الدور الخدمى والمجتمعى لـ"اليوم السابع" نحو التسهيل على أبنائنا الطلاب، بتقديم المراجعات النهائية لجميع مواد الثانوية العامة بمختلف فروعها (أدبي – علمي)، وذلك بالاستعانة بمجموعة من كبار الخبراء ومعلمي المواد في وزارة التربية والتعليم.

وتغطي المراجعة النهائية لمادة الجغرافيا، التي يقدمها محمود درويش أستاذ الجغرافيا، أبرز الأسئلة المتوقعة بالامتحان، وشرح لخطوات الإجابة النموذجية، مع تقديم شرح ملخص لأهم أجزاء المنهج، التي يجب التركيز عليها والإلمام بها قبل أداء امتحان 2024.

لمزيد من المراجعات النهائية.. ادخل على بوابة الثانوية العامة

يُذكر أن مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة، طالبت وزارة التربية والتعليم، طلاب الثانوية العامة، باستخدام القلم الأزرق الجاف فقط، في تظليل الإجابة بورقة "البابل شيت"، على أن يكون التظليل واضحًا ولا يحتمل الشك، مشددة على أنه من الضروري أن يلتزم طالب الثانوية العامة خلال أداء الامتحان، بحدود تظليل دائرة الإجابة فقط، وبشكل كامل، حتى لا يكون هناك شك في إجابته.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى: في حال اختيار الطالب إجابة خاطئة يقوم بوضع علامة (إكس) واضحة على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة تظليلا كاملا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة