هبوط اضطرارى لطائرة إيرانية فى مطار أردبيل بسبب خلل فنى

السبت، 25 مايو 2024 03:57 م
هبوط اضطرارى لطائرة إيرانية فى مطار أردبيل بسبب خلل فنى هبوط اضطرارى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذت طائرة "فوكر 100" تابعة للخطوط الإيرانية‬⁩ هبوطا اضطراريا فى مطار أردبيل‬⁩ ونقل الركاب إلى ⁧تبريز‬⁩، بحسب شبكة العربية.

وأفاد مدير عام المطارات فى محافظة أردبيل محمد قصابى، بأن طائرة ركاب من طراز فوكر 100 كانت متجهة من طهران إلى مدينة تبريز، قامت بهبوط اضطرارى فى مطار أردبيل، بسبب خلل فنى، حسبما نقلت وكالة "إرنا" الرسمية.

كما ذكر أنه لم تقع خسائر فى الأرواح فى الحادثة، لكن اشتكى 4 أشخاص من غثيان شديد وصداع وألم فى الأذن بعد الهبوط الاضطرارى وتم تقديم الخدمات الطبية لهم.


ولم يدل المسؤول الإيرانى بتفاصيل أكثر حول الحادثة، فيما أعلنت جامعة أردبيل للعلوم الصحية أنه تم إرسال 7 سيارات إسعاف، وحافلة، إلى المطار، عقب تلقى بلاغ بالهبوط الاضطراري، ووضع المستشفيات فى حالة تأهب.

وطائرة الركاب التى قامت بهبوط اضطرارى تتبع لشركة الخطوط الجوية الإيرانية "إيران إير"، بحسب ما ذكرت وكالة "الأناضول".

وتلحق العقوبات الأمريكية أحادية الجانب ضررا كبيرا بقطاع الطيران المدنى فى إيران.

وتواجه إيران التى لا تستطيع تجديد أسطول طائراتها القديم بسبب العقوبات صعوبات كبيرة فى استيراد قطع غيار الطائرات، ما يؤدى لحدوث أعطال فنية وحوادث خلال الرحلات الجوية بين الفينة والأخرى.

وطائرة الركاب Fokker-100 هولندية الصنع وتوقف إنتاجها فى عام 1998.

يذكر أن حادثة اليوم تأتى بعد أيام من سقوط طائرة الرئيس الإيرانى إبراهيم رئيسى برفقة وزير خارجيته وعدد من المسؤولين، ما أدى إلى مصرعهم جميعاً.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة