أهم أخبار العالم والعرب حتى منتصف الليل.. الرئيسان السيسى وبايدن يتفقان على دفع كميات من المساعدات والوقود لأهالى غزة.. العدل الدولية تأمر إسرائيل بوقف أى عملية فى رفح الفلسطينية.. بوتين: شرعية زيلينسكى انتهت

السبت، 25 مايو 2024 12:08 ص
أهم أخبار العالم والعرب حتى منتصف الليل.. الرئيسان السيسى وبايدن يتفقان على دفع كميات من المساعدات والوقود لأهالى غزة.. العدل الدولية تأمر إسرائيل بوقف أى عملية فى رفح الفلسطينية.. بوتين: شرعية زيلينسكى انتهت مساعدات
محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

الرئيسان السيسى وبايدن يتفقان على دفع كميات من المساعدات والوقود لأهالى غزة

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي جو بايدن، تم خلاله تناول تطورات الأوضاع في قطاع غزة، حيث أعرب الرئيس الأمريكى عن بالغ تقديره للجهود والوساطة المصرية المكثفة والدؤوبة.

الرئاسة الفلسطينية: الاتفاق مع مصر على إدخال المساعدات من معبر كرم أبو سالم مؤقتا

قالت الرئاسة الفلسطينية إنه على ضوء الاتصالات الرسمية التى جرت مع الأشقاء فى جمهورية مصر العربية، فقد تم الاتفاق على إدخال المساعدات الإغاثية لشعبنا المحاصر فى قطاع غزة.

سقطة مهنية لإعلام الاحتلال.. اغتيال الإعلامى محمد شبانة بدلا من قيادى بحماس

لم تقتصر جرائم اعلام الاحتلال الإسرائيلي علي تبرير القتل الوحشي لنساء وأطفال قطاع غزة ونشر الأكاذيب والشائعات، بل امتدت لسقطات مهنية لا تمت بصلة لأبسط معايير العمل الصحفي والإعلامي.

البيت الأبيض: بايدن رحب بالسماح بتدفق المساعدات من مصر عبر معبر كرم أبو سالم

قال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن رحب بالتزام الرئيس السيسى بالسماح بتدفق المساعدات من مصر عبر معبر كرم أبو سالم مؤقتا، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية".

مجهولون يلقون قنبلتين يدويتين على مقر السفارة الإسرائيلية فى بلجيكا

قال مكتب المدعى العام فى بروكسل إن شخصا ألقى قنبلة يدوية على السفارة الإسرائيلية فى أوكلى صباح الجمعة.

أبو الغيط يُرحب بقرار محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم على رفح

رحب أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية بقرار محكمة العدل الدولية الذى صدرالجمعة بأغلبية كبيرة لمُطالبة إسرائيل بالوقف الفوري للعملية العسكرية فى رفح.

مصدر رفيع المستوى: معبر رفح مصرى فلسطينى.. ومصر لن تقبل بسياسة الأمر الواقع

أكد مصدر رفيع المستوي أن معبر رفح ، معبر مصرى ـ فلسطينى ، مشددا علي أن حرص مصر علي ثوابت القضية الفلسطينية ، وصديها لأى محاولة لتصفيتها أو لعزل قطاع غزة عن العالم.

مصدر رفيع المستوى: مصر حريصة على إيجاد حلول لإدخال الوقود لغزة لتشغيل المستشفيات

أكد مصدر رفيع المستوى حرص مصر على سرعة إيجاد حلول مؤقتة لإدخال الوقود لقطاع غزة لتشغيل المستشفيات المتوقفة عن العمل.

مصدر رفيع المستوى: اتفاق مصرى أمريكى على دخول مساعدات غزة عبر كرم أبو سالم

كشف مصدر رفيع المستوى عن اتفاق مصر والولايات المتحدة على السماح بإدخال مساعدات غزة بشكل مؤقت من خلال معبر كرم أبو سالم، مؤكداً أن تلك الخطوة تنبثق عن حرص مصر على التخفيف من وطأة نقص المساعدات.

مصر ترحب بقرارات العدل الدولية وتطالب بوقف عمليات الاحتلال وفتح معبر رفح

رحبت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، بالقرار الصادر عن محكمة العدل الدولية بفرض تدابير مؤقتة إضافية على إسرائيل.

إيتمار بن غفير: الرد على قرار محكمة العدل يجب أن يكون باحتلال رفح الفلسطينية

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلى إيتمار بن غفير، إن قرار محكمة العدل الدولية يجب أن تكون له إجابة واحدة فقط وهى احتلال رفح وزيادة الضغط العسكرى وهزيمة حماس.

وزير المالية الإسرائيلى: من يطلب من إسرائيل وقف الحرب يطلب أن تكون غير موجودة

تعقيبا على قرار محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل، قال وزير المالية الإسرائيلى سموتريتش إن إسرائيل فى حرب على وجودها ومن يطلب منها وقف الحرب يطلب أن تكون غير موجودة.

رئيس محكمة العدل الدولية: هجوم إسرائيل فى رفح الفلسطينية تطور خطير يزيد معاناة السكان

أكد اللبنانى نواف سلام، رئيس محكمة العدل الدولية، أن الهجوم البري الذي بدأته إسرائيل على رفح الفلسطينية لا يزال مستمرا وأدى لموجة نزوح أخرى.

رئيس محكمة العدل: نزوح أكثر من 800 ألف شخص لرفح الفلسطينية منذ بدء الحرب

قال القاضي اللبنانى نواف سلام رئيس محكمة العدل الدولية: "ننظر اليوم فى تطبيق الإجراءات اللازمة لوقف حرب الإبادة في قطاع غزة، بطلب من جنوب أفريقيا".

وزير خارجية إسبانيا ينتقد قرار إسرائيل بمنع القنصلية من خدمة الفلسطينيين

أعلن وزير الخارجية الإسبانى، خوسيه مانويل ألباريس، أن الحكومة ستحتج لدى الإسرائيليين على قرار منع القنصلية العامة في القدس من خدمة فلسطينيي الضفة الغربية.

مرشحة حزب الخضر للرئاسة الأمريكية: إسرائيل ترتكب جريمة ضد الإنسانية فى غزة

قالت جيل ستاين، مرشحة حزب الخضر للرئاسة الأمريكية، إن إسرائيل ترتكب جريمة ضد الإنسانية فى غزة ودمرت المنشآت المدنية، مؤكدةً أنها لا تدعم أى إبادة جماعية ولا تدعم الحروب حول العالم.

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين: شرعية زيلينسكى انتهت

أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أن روسيا تنطلق من حقيقة أن شرعية الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى، قد انتهت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة