أؤيد قتلكم جميعا.. كلية أمريكية توقف ضابطا حرض ضد متظاهرين مؤيدين لفلسطين

السبت، 25 مايو 2024 04:11 م
أؤيد قتلكم جميعا.. كلية أمريكية توقف ضابطا حرض ضد متظاهرين مؤيدين لفلسطين كلية ستاتين أيلاند
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوقفت إدارة كلية "ستاتين أيلاند" في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، إيقاف ضابط بالحرم الجامعي، بعد انتشار لقطات عبر شبكة الإنترنت تظهره وهو يسب المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين خلال حفل التخرج ويقول إنه يؤيد قتلهم جميعًا.

 

ووفقا لـ  AP الأمريكية، قام متظاهر مجهول بتصوير الضابط أثناء حفل تخرج، يوم الخميس، في كلية ستاتن آيلاند، وهي جزء من نظام جامعة مدينة نيويورك العامة الذي هزته حملة قمع الشرطة الأخيرة لاحتجاجات الحرم الجامعي، وفي مقطع فيديو تم تداوله بشكل كبير وشاركته حسابات إنستجرام التابعة لمنظمي الاحتجاجات الطلابية.

 

ومن خلال الفيديو، يمكن سماع أحد المتظاهرين وهو يصرخ في وجه الضابط: "أنت تدعم الإبادة الجماعية!"، ليرد عليه الضابط: "نعم أؤيد الإبادة الجماعية وأؤيد قتلكم جميعًا يا رفاق"، فيما تداول فيديو آخر للضابط وهو يوجه كلمة بذيئة لأحد المتظاهرين ويسبه بوالدته.

من جانبها، أصدرت الكلية، بيان، لإدانة الضابط، جاء فيه: "ندين اللغة المسيئة التي استخدمها ضابط في جامعة مدينة نيويورك، كلماته لا تعكس قيم كلية ستاتن آيلاند أو الضباط الخمسين في طاقم السلامة العامة لدينا، لقد تم إيقاف الضابط عن العمل في انتظار المراجعة الكاملة للحادث، وسوف نتخذ المزيد من الإجراءات حسب الاقتضاء".

بيان الجامعة
بيان الجامعة

وظهرت معسكرات الاحتجاج في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا حيث طالب الطلاب جامعاتهم بالتوقف عن التعامل مع إسرائيل أو الشركات التي تدعم جهودها الحربية، ويسعى المنظمون إلى تضخيم الدعوات لإنهاء الحرب الإسرائيلية ضد حماس في غزة والتي يصفونها بأنها إبادة جماعية ضد الفلسطينيين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة