مرشحة حزب الخضر للرئاسة الأمريكية: إسرائيل ترتكب جريمة ضد الإنسانية فى غزة

الجمعة، 24 مايو 2024 09:30 م
مرشحة حزب الخضر للرئاسة الأمريكية: إسرائيل ترتكب جريمة ضد الإنسانية فى غزة جيل ستاين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت جيل ستاين، مرشحة حزب الخضر للرئاسة الأمريكية، إن إسرائيل ترتكب جريمة ضد الإنسانية فى غزة ودمرت المنشآت المدنية، مؤكدةً أنها لا تدعم أى إبادة جماعية ولا تدعم الحروب حول العالم.


وأضافت ستاين - خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة - أن الكثير من العاملين فى القطاع الصحى فى قطاع غزة تم استهدافهم وقتل الكثير من المرضى والأطباء ولا يوجد منازل ولا يوجد غذاء ولا مياه وبالطبع هذا وضع كارثى وتعتبر هذه ابادة جماعية تنفذ من جانب إسرائيل، داعية دول العالم مطالبة إسرائيل بوقف الإبادة التى تحدث فى غزة والعمل على عدم إرسال أى أسلحة لاسرائيل بشكل فوري.


وأشارت إلى أن الولايات المتحدة تواصل تعزيز القوات العسكرية الإسرائيلية بمليارات الدولارات، وتناقض كبير فى السياسة الخارجية الأمريكية بشأن تزويد إسرائيل بالأسلحة، مشيرة إلى أن الشعب الأمريكى يواجه تحديات كثيرة ويأمل انفراجة كبيرة من خلال حكومة جديدة.
وأوضحت مرشحة حزب الخضر للرئاسة الأمريكية، أن الرئيس الأمريكى جو بايدن، تخطى الحدود كافة واتخذ بعض الإجراءات لدعم رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، قائلة: "نحاول اتخاذ بعض الخطوات الأساسية لتغيير سياستنا الخارجية".


وأكدت أن الشعب الأمريكى يواجه الكثير من التحديات ويرغب فى أن يرى انفراجة كبيرة ويرغب فى ذلك من خلال حكومة جديدة تركز على المواطنين وعلى الشئون الداخلية وإحلال الاسلام.


وكانت محكمة العدل الدولية أصدرت قرارًا تاريخيًا بفرض تدابير إضافية على إسرائيل، وأمرتها بوقف فورى لهجومها العسكرى فى مدينة رفح جنوب قطاع غزة، فى إطار قضية أوسع تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية فى القطاع، منبهة إلى خطورة العمليات الإسرائيلية فى رفح، والتى أعاقت الوصول إلى المناطق التى تحتاج للمساعدات الإنسانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة