ريشى سوناك يخسر 1000 إسترلينى رهانا مع بيرس مورجان.. إندبندنت تكشف السبب

الجمعة، 24 مايو 2024 01:44 م
ريشى سوناك يخسر 1000 إسترلينى رهانا مع بيرس مورجان.. إندبندنت تكشف السبب سوناك وبيرس مورجان
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خسر رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك رهان بقيمة 1000 جنيه إسترلينى مع الإعلامي بيرس مورجان بعد أن اعترف بأن رحلات الترحيل إلى رواندا لن تتم قبل الانتخابات.

اتفق سوناك مع مورجان على الرهان في برنامج الأخير على موقع يوتيوب، لكن في صباح اليوم التالي للدعوة إلى إجراء الانتخابات البريطانية في 4 يوليو قال رئيس الوزراء البريطاني أنه سيتم ترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا فقط إذا أعيد انتخابه، وحث مورجان، سوناك على دفع رهانه في صورة تبرع للصليب الأحمر البريطانية.

 

سوناك وبيرس مورجان
سوناك وبيرس مورجان خلال المقابلة

 

وكتب مورجان في منشور على موقع X : "عزيزي السيد رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك بعد اعترافك اليوم بأنه لن تقلع أي رحلات جوية إلى رواندا قبل الانتخابات، يرجى إرسال 1000 جنيه إسترلينى إلى الصليب الأحمر البريطانى.. أطيب التحيات .. بيرس".

في المقابلة، قال مورجان لسوناك: أراهنك بمبلغ 1000 جنيه إسترليني لجمعية خيرية للاجئين، ولن تسمح لأي شخص على متن تلك الطائرات قبل الانتخابات. هل تقبل هذا الرهان؟،

في ذلك الوقت، انقض حزب العمال والديمقراطيون الليبراليون والحزب الوطني الأسكتلندي على الرهان حيث أبلغ الحزب الوطني الأسكتلندى عن خرق محتمل للقانون الوزاري.

قال زعيم وستمنستر في الحزب الوطني الاسكتلندي ستيفن فلين، في منشور على موقع X: لقد تحولت حياة بعض الأشخاص الأكثر ضعفًا على هذا الكوكب إلى رهان خام. إنها مجرد لعبة لهؤلاء الناس.

وقالت النائبة عن حزب الخضر، كارولين لوكاس، لصحيفة "إندبندنت" إن ريشي سوناك انخفض إلى مستوى منخفض جديد وقالت: "تخفقني الكلمات لأن رئيس الوزراء وبيرس مورجان يمكن أن يكونا قاسيين للغاية بشأن سياسة رواندا الفظيعة لدرجة أنهما يراهنان عليها هذه هي حياة الناس الذين يقامرون عليها. ومع ذلك، لا يفكر سوناك في الموافقة عرضًا على رهان بقيمة ألف جنيه إسترليني. من المفترض أن يكون رئيس الحكومة، وليس المقامر في الكازينو. وهذا مستوى منخفض جديد في سياستنا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة