بعد وصفها بـ"عقل العصفور".. ترامب: نيكى هايلى شخصية قادرة ستكون ضمن فريقى

الجمعة، 24 مايو 2024 01:08 م
بعد وصفها بـ"عقل العصفور".. ترامب: نيكى هايلى شخصية قادرة ستكون ضمن فريقى ترامب ونيكي هايلي
كتبت نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدلى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بأول تصريح علني له على المرشحة الرئاسية نيكي هايلي التي انسحبت من سباق الجمهوريين وخرجت عن صمتها قائلة إنها ستصوت لصالحة في انتخابات الرئاسة الامريكية 2024.

وفقا لشبكة ايه بي سي، قال ترامب في مقابلة تلفزيونية عندما سئل عن تعليقات هايلي: "أقدر ما قالته كثيرا"، واقترح أنه من الممكن أن يكون لها مكانا في فريقه الرئاسي ووصفها بأنها "شخصية قادرة".

وأضاف: حسنا، أعتقد أنها ستكون ضمن فريقنا لأن لدينا الكثير من الأفكار نفسها، ونفس الأفكار كما تعلمون، خضنا موسمًا سيئًا؛ لقد كان سيئًا جدًا. لكنها شخص قادر جدًا، وأنا متأكد من أنها ستكون في فريقنا بشكل ما بالتأكيد.

ذكرت ايه بي سي ان تعليقات ترامب تمثل خروجًا عن خطابه المعتاد خلال الحملة الانتخابية عندما كان يشير في كثير من الأحيان إلى نيكي هايلي على أنها "عقل عصفور" وينتقد ذكائها. وكثف هجماته عليها لأنها أصرت على البقاء في السباق بينما انسحب المرشحون الآخرون.

وقالت هايلي، خلال أول خطاب عام لها منذ خروجها من السباق الرئاسي، إنه على الرغم من خيبات أملها تجاه ترامب، إلا أنها لا تزال تشعر أنه مرشح أفضل من بايدن: لم يكن ترامب مثاليًا في هذه السياسات. لقد أوضحت ذلك مرات عديدة. لكن بايدن كان كارثة. لذا سأصوت لصالح ترامب.

في وقت سابق من هذا الشهر، رفض ترامب فكرة أن تكون هايلي نائبة له، وكتب على منصته للتواصل الاجتماعي: نيكي هايلي ليست قيد النظر لمنصب نائب الرئيس. ولكن أتمنى لها التوفيق! ردًا على تقرير إخباري يزعم أن حملة ترامب تدرس نيكي هايلي كمرشحة لمنصب نائب الرئيس.

وخلال مقابلته مساء أمس الخميس، سئل ترامب أيضًا عن اختيارات نائب الرئيس، ولم يذكر أفضل ثلاثة خيارات له، لكنه أدرج بعض الأسماء التي يقول إنه يفكر فيها: بن كارسون، والسناتور ماركو روبيو، والسناتور جي دي فانس، والنائبة إليز ستيفانيك، ثم قال إنه سيتخذ قراره النهائي في وقت ما خلال المؤتمر الانتخابي .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة