العمل على قدم وساق للانتهاء من مستشفى طنطا العام.. تخدم المراكز والمدن وتوفر أفضل الخدمات الطبية.. تخفف الضغط على مستشفى المنشاوى ونسبة التنفيذ وصلت 94%.. ومحافظ الغربية: نسعى لتوفير خدمة صحية بأعلى جودة.. صور

الجمعة، 24 مايو 2024 01:00 ص
العمل على قدم وساق للانتهاء من مستشفى طنطا العام.. تخدم المراكز والمدن وتوفر أفضل الخدمات الطبية.. تخفف الضغط على مستشفى المنشاوى ونسبة التنفيذ وصلت 94%.. ومحافظ الغربية: نسعى لتوفير خدمة صحية بأعلى جودة.. صور مستشفى طنطا العام
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشروعات عملاقة يتم تنفيذها داخل مراكز ومدن محافظة الغربية، وخاصة فى مجال الصحة حيث يتم تطوير العديد من المستشفيات بالمراكز والتى تقدم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين، فضلا عن إنشاء المستشفيات الجديدة على مساحات كبيرة لتخدم أكبر عدد من المواطنين.


وفى هذا الصدد رصد "اليوم السابع" أعمال إنشاء مستشفى طنطا العام بمنطقة سبرباى بمدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية، والتى تعد أحد أكبر المشروعات التى يتم تنفيذها فى قطاع الصحة، حيث يتم العمل على قدم وساق الانتهاء منها وتجهيزها بأفضل المعدات الطبية خلال الفترة القادمة.

مستشفي طنطا العام
مستشفي طنطا العام

 

وقال حسام فوزى أحد أهالى المدينة لـ"اليوم السابع" إن الدولة تسعى بكل قوة لتوفير خدمة صحية للمواطنين بأعلى جودة، موضحًا انهغمنذ البدء فى إنشاء المستشفى وحتى الآن لم تتوقف الأعمال الإنشائية، حيث تم الإنتهاء من الإنشاءات الخارجية والتشطيبات استعدادا لفرشها لخدمة أهالى سبرباى والمناطق المحيطة بها، مشيرًا إلى أن مدينة طنطا شهدت تطور كبير فى كافة المنشآت الطبية.

 

ومن جانبه أكد الدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية، أن مشروع إنشاء مستشفى طنطا العام الجديد بسبرباى والمقامة على مساحة 13100 م2، يسير على قدم وساق، والانتهاء منه فى أقرب وقت، ووصلت نسبة الإنجاز به إلى 94%، مضيفا أن المستشفى سيخفف الضغط عن مستشفى المنشاوى العام، وسيقدم خدمة طبية على أعلى مستوى تليق بكل فئات المجتمع.



وأضاف محافظ الغربية، أن المستشفى يضم 11 غرفة عمليات، و31 ماكينة غسيل كلوى، و21 عيادة خارجية، و4 غرف رعاية مركزة، كما يضم أقسام طوارئ، العيادات الخارجية، قسم غسيل كلوى، قسم العلاج الطبيعى، العناية المركزية، قسم الأشعة، التعقيم المركزى، غرف العمليات، الإنعاش، قسم قسطرة القلب، الحروق، جراحة المناظير، المعامل وبنك الدم، معمل الكيمياء والبكتريولوجى، قسم النساء والولادة، غرف عمليات قيصرية، مخزن أدوية، إقامة مرضى فندقية، استراحات الأطباء والتمريض، المطبخ، المغسلة والمشرحة" إلى جانب مشتملات أخرى تابعة للموقع العام للمستشفى.



وأوضح أن قطاع الصحة شهد تطورا فى كل المراكز والمدن بالمحافظة، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى من تطوير مستشفى حميات زفتى والذى دخل الخدمة بالفعل، وكذلك مستشفى حميات المحلة، والعمل على قدم وساق للانتهاء من مستشفى السنطة الذى سيقدم خدمات طبية على أعلى مستوى.

الأعمال الإنشائية
الأعمال الإنشائية

 

المستشفي من الخارج
المستشفي من الخارج

 

 
مستشفي طنطا
مستشفي طنطا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة