لوحات الفنان حسين بيكار تبرز لقطات من الحياة فى مصر.. صور

الخميس، 23 مايو 2024 12:00 م
لوحات الفنان حسين بيكار تبرز لقطات من الحياة فى مصر.. صور لوحة تجفيف الملابس
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشاهد اليوم مجموعة من لوحات الفنان الراحل حسين بيكار التى تتنوع فيما بينها لتقدم تجسيدا لمشاهد من الحياة المصرية ويعد بيكار، من الفنانين أصحاب المواهب الشاملة، فهو معلم ورسام، وشاعر وموسيقى لذا احتضن بيكار الفنون بمجملها.

ولد حسين بيكار عام 1913 فى الإسكندرية، وتخرج من كلية الفنون الجميلة عام 1933 وكان مؤسسا لمتحف حلوان للشمع وفى عام 1944، بدأ بيكار مسيرته المهنية مع أحمد صبرى ومصطفى أمين وعلى أمين، الآباء المؤسسين لجريدة أخبار اليوم، وقام بتقديم العديد من الأعمال الفنية المصحوبة بأشعاره الخاصة.

فتى نوبي وعصفور


أبدع حسين بيكار اللوحة فى عام 1995، وهى صورة معبرة عن عالم مميز بطلها فتى نوبى، والمعروف عن الفنان حسين بيكار تقديمه عددا من اللوحات عن النوبة وجمالها.

تبدو اللوحة بسيطة في تكويناتها، لكنها موحية بجمال الشخص النوبى ورغبته فى الحياة الهادئة الوديعة، بجانبه آلته الموسيقية، وعلى القرب منه شجرة "جافة" يبست أوراقها، لكنه لم يهتم بذلك، هو يهتم بالعصفور الذى يقف على هذه الشجرة، ويرى فيه جمالا فريدا بألوانه التي تدل على البهجة والحياة ويمكن قراءة اللوحة بطرق متعددة كلها في صالح فن حسين بيكار وفى صالح حال الإنسان النوبى ومفهومه عن الحياة.

الرجل والعصفور
الرجل والعصفور

لوحة تجفيف الملابس

عرضت لوحة تجفيف الملابس فى دار بونهامز، للمزادات العالمية، فى لندن، فى مزاد يحمل عنوان "الفن الحديث والمعاصر الشرق الأوسط" لوحة "تجفيف الملابس" للفنان حسين بيكار للبيع، ويقدر ثمنها ما بين 40 إلى 58 ألف يورو.

لوحة تجفيف الملابس
لوحة تجفيف الملابس

 

آنية للشرب فى النوبة

من اللوحات المعروفة لحسين بيكار اللوحة التى عرضت للبيع فى مزاد سوثبى تحت عنوان إناء للشرب فى النوبة بعنوان "نافورة للشرب فى النوبة"، وكان الثمن التقديرى للوحة ما بين 6 إلى 8 آلاف جنيه.

30089-لوحة-نافورة-للشرب-فى-النوبة-لحسين-بيكار
لوحة-نافورة-للشرب-فى-النوبة-لحسين-بيكار

 

لوحة بيكار 1
حصاد البرتقال
لوحةبيكار 2
عازف الناي
بيكار 3
حاملات الجرار

 


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة