كريستيز تعرض لوحة كوينتين ماتسيس للبيع بـ 15 مليون دولار بمزاد لندن

الخميس، 23 مايو 2024 10:00 ص
كريستيز تعرض لوحة كوينتين ماتسيس للبيع بـ 15 مليون دولار بمزاد لندن لوحة مادونا والكرز
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار كريستيز للمزادات في لندن، عن عرض  لوحة للفنان كوينتين ماتسيس بعنوان " مادونا الكرز"، في مزاد Old Masters في 2 يوليو المقبل، ومن المتوقع أن تجلب اللوحة ما يصل إلى 12 مليون جنيه إسترليني (15.2 مليون دولار)، وفقا لما نشره موقع" news.artnet".


يشار إلى أنه تم بيع لوحة"مريم في الصلاة"  للرسام كوينتين وحققت الرقم القياسي الحالي لمزاد في Kunsthaus Lempertz، كولونيا، في عام 2020، عندما بيعت بمبلغ 1.9 مليون دولار مقابل تقدير مرتفع يبلغ حوالي 848000 دولار.

تعد لوحة  مادونا مع الكرز ، المنسوبة إلى استوديو كوينتين ماتسيس والتي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر، ونظرًا لحالتها السيئة، لم يتم عرض اللوحة لسنوات عديدة، العمل عبارة عن لوحة على قاعدة خشبية، والتي أصبحت متشققة على مر القرون.


أعمال الترميم الخاصة بالعمل الفني جارية منذ عام 2012، تم تنفيذ اللوحة في مرحلة ما حيث تمت إزالة أعمال اللمس والإصلاح من سطح الصورة، وتم تطبيق الغراء بعناية لإصلاح اللوحة المتشققة. القاعدة الخشبية رقيقة جدًا، ويبلغ سمكها بضعة ملليمترات فقط، وتتفاعل حتى مع أدنى التغيرات في الرطوبة النسبية، وهذا هو السبب في أنها تحتاج إلى هيكل دعم لا يمنع الحياة الطبيعية للوحة ولكنه يتوافق معها بشكل صحيح.


يشار إلى أنه تم نسخ العمل ورسمه بأشكال عديدة، تم بيع أربع لوحات أخرى لنفس الموضوع في مزاد بين عامي 2000 و 2009، وهي أغلى عملية بيع في Christie’s New York في عام 2006 بمبلغ 744000 دولار مقابل تقدير مرتفع قدره 200000 دولار.

 

نظم المعرض الوطني في لندن معرضًا في عام 2023 حول لوحته الشهيرة "الدوقة القبيحة" (حوالي 1513)؛ وتمتلك المؤسسة حوالي 11 عملاً له ولورشته.
وهناك عمل آخر مشهور، وهو "مقرض المال وزوجته" (1514)، معروض عبر القناة الإنجليزية في متحف اللوفر ، والذي يضم 10 أعمال، وهناك أمثلة أخرى معلقة في متاحف مثل متحف برادو في مدريد ومتحف جيه بول جيتي في لوس أنجلوس.

لوحة مادونا والكرز
لوحة مادونا والكرز

 


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة