إقبال على أسواق الماشية قبل عيد الأضحى المبارك بسوهاج.. مباشر

الخميس، 23 مايو 2024 09:20 ص
إقبال على أسواق الماشية قبل عيد الأضحى المبارك بسوهاج.. مباشر سوق الماشية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع في الساعات الأولى من صباح اليوم، بثا مباشرا من سوق الماشية بمختلف الأنواع، حيث شمل البث إقبال كبير على الأسواق من أجل شراء الماشية قبل عيد الأضحى المبارك، حيث شهد السوق تجمعات كبيرة للمواطنين والتجار.

رصدت كاميرا اليوم السابع حركة بيع وشراء الأضاحى بسوهاج، حيث تتجهز خلال تلك الأيام على قدم وساق كافة أسواق المواشى، ويتوافد على هذا السوق أسبوعيًا الأهالى قادمين من مختلف أرجاء المحافظة ، لمتابعة للحصول على أفضل ذبيحة للأضحية فى العيد.

وفى هذا الصدد أكد التجار تراجع الأسعار بشكل ملحوظ ، وهذا بفضل جهود الدولة المستمرة في تخفيض الأسعار، حيث تراوح سعر العجل البقرى ما بين  32 ألف جنيه إلى 40 ألف ، مؤكدين أن الأسعار ستشهد مزيدا من الانخفاض الأيام القادمة.

وشهد سوق المواشى طهطا بسوهاج ، أجواء البيع والشراء فى سوق الماشية والخراف والماعز فى السوق الأسبوعى، بمنطقة طهطا، إقبالا بشكل ملحوظ مع قرب دخول عيد الأضحى ارتفعت حالة الإقبال بصورة كبيرة من الأهالى على شراء خروف العيد.

وهناك عدد من الشروط عند شراء الأضحية للتأكد من صحتها عند شرائها ويجب أن تكون وفيرة اللحم والحالة الشكلية جيدة، وعدم وجود بها كسور أو بها ضمور فى الأرجل أو يتضح عليها الهزل الشديد ويجب النظر على الأسنان لتوضيح كبر عمرها من صغرها ووضع يدك على الفخذ وظهرها ورقبتها لتكتشف هل بها لحم، وألا تكون معدتها كبيرةعند فتح الفم والنظر على أسنان الأضحية يوضح كبر أو صغر سن الأضحية والأفضل أن تكون السنان غير عريضة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة