تجار الماشية بالشرقية: فرصة شراء الأضاحى سانحة مع انخفاض الأسعار.. صور

الأربعاء، 22 مايو 2024 09:00 ص
تجار الماشية بالشرقية: فرصة شراء الأضاحى سانحة مع انخفاض الأسعار.. صور سوق المواشى بالشرقية
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أضاحى عيد الأضحى المبارك، تشغل الجميع ويحاول المسلمين معرفة الأسعار وشروط الأضحية سواء كانت ماشية وأغنام ويتوافد الأهالى على الأسواق والمعالف للحصول على أقل الأضحية.

"اليوم السابع" تجول بأسواق الماشية والأغنام لمعرفة الأسعار وما يدور بالأسواق وبيع الأضاحى، وقال أحمد شوقى عسكر تاجر أغنام، إن الأغنام التى تصلح للأضاحى يبدأ سعرها 5 آلاف جنيه سواء كانت ماعز أو خراف، ويجب أن يراعى المشترى أن الأغنام التى يشتريها تصلح للأضحية.

وأضاف أحمد رزق احمد أحد التجار، أن الأسعار هذه الأيام منخفضة وتتراجع مما يجعلها فرصة كبير لمن يريد شراء الأضاحى بالإسراع فى عملية الشراء خلال العشرة أيام القادمة، لافتا أن سعر كيلو اللحم فى الأغنام قائم يبدأ من 185 جنيها ويصل إلى 250 جنيها.

وأضاف محمد البسيونى، أحد تجار المواشى، أن أسعار الماشية والأضاحى هذه الأيام مناسبة للجميع رغم غلاء الأسعار عن الأعوام السابقة وذلك لزيادة تكلفة الأعلاف.

وأضاف الحاج عبد المنعم أبو العطا، أحد المربين للماشية، أن كيلو اللحم فى الماشية بلغ 170 جنيها قايم لتبدأ الأضحية بتكلفة تقارب من 70 ألف جنيه وتزيد حسب الوزن.

وأضاف عبد المنعم سعد، أحد العاملين بإدارة فاقوس البيطرية، أنه على من يرغب فى شراء الأضحية أن يكون متعلما شروط الأضحية أو يصاحب طبيب بيطرى عند شرائها أو أحد أصحاب الخبرة فى ذلك.

وأشار يوسف علوان، تاجر وصاحب معلف، إلى أن الإقبال أصبح كثيفا هذه الأيام على شراء الأضاحى مناشد التجار عدم المغالاة وتسهيل عملية البيع ونصح المواطنين وإظهار العيوب فى الماشية أو الأغنام أن وجدت حتى لا يتحملوا ذنب من يقوم بشراء الأضحية.

 

الاضاحى _1
الاضاحى _1

 

المواشى
المواشى

 

سوق الاغنام
سوق الاغنام

 


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة