أحمد التايب لـ"حوار اليوم" : مصر دائما مصدر الثقل والاتزان والسند للعرب جميعا

الأربعاء، 22 مايو 2024 06:37 ص
أحمد التايب لـ"حوار اليوم" : مصر دائما مصدر الثقل والاتزان والسند للعرب جميعا الكاتب الصحفى أحمد التايب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أحمد التايب، إن مصر تحرص كل الحرص على دعم القضية الفلسطينية من خلال كافة المسارات السياسية والدبلوماسية والإنسانية، والوساطة وذلك وفق محددات ثابتة وحاسمة لم ولن تتغير، مشيرا إلى أن قرار المحكمة الجنائية الدولية بشأن إصدار طلبات اعتقال لرئيس حكومة الكيان المحتل ووزير دفاعه ضربة قوية، وتعد بمثابة هزيمة استراتيجية جديدة لدولة الاحتلال.

وأضاف أحمد التايب خلال لقائه ببرنامج حوار اليوم مع الإعلامى إيهاب اللاوندى، بقناة النيل للأخبار، أن تدخل مصر وانضمامها لدعوى جنوب أفريقيا فى محكمة العدل الدولية يأتي في إطار الموقف المصرى الرافض لتهجير الفلسطينيين، وينفي الشائعات والحديث بأن هناك صفقات تتم بين مصر وإسرائيل، ويؤكد أن القاهرة تدعم القضية الفلسطينية وتقف أمام مشروع التهجير بكل ما أوتيت من قوة.


وأشار أحمد التايب أن حرب غزة تشهد تطورا كبيرا في ظل  مواصلة العدوان الإسرائيلي الغاشم الذى وصل إلى حد الإبادة الجماعية في القطاع وممارسات الاحتلال الاستفزازية في الضفة والقدس من خلال تقطيع أواصل المدن الفلسطينية والتوسع في الاستيطان وتسليح المستوطنين وارتكاب جرائم حرب في حق الفلسطينين.


وشدد أحمد التايب أن مصر دائما مصدر الثقل والاتزان والسند للعرب جميعا، ومواقفها واضحة وحاسمة بشأن القضية الفلسطينية ومخطط التهجير القسرى للفلسطينين، وتعتبر ملف التهجير خط أحمر لا يمكن الرجوع عنه.

 

وأكد "التايب" أن الولايات المتحدة تتبنى خطابا مرنا ومراوغا تجاه ما يحدث في الشرق الأوسط وفى حرب غزة، حيث تحرص على تقديم كل أنواع الدعم لإسرائيل سياسيا ودبلوماسيا واقتصاديا وعسكريا واستخباريا وفى ذات الوقت تدعو إلى إقامة دولة فلسيطينة لكن بشروط إسرائيلية، وتتحدث عن التهدئة وفى نفس الوقت هى من ترفض وقف إطلاق النار وتستخدم الفيتو لمنع أى قرار لوقف الحرب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة