فيديو يحمل إشارة إلى "الرايخ" على حساب ترامب على تروث سوشيال.. وحملته تعلق

الثلاثاء، 21 مايو 2024 12:35 م
فيديو يحمل إشارة إلى "الرايخ" على حساب ترامب على تروث سوشيال.. وحملته تعلق الرئيس الامريكى السابق دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت حسابات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على منصته للتواصل الاجتماعى، الاثنين، مقطع فيديو، تضمن إشارات إلى "رايخ موحد" من بين مجموعة من عناوين الأخبار الافتراضية التي ستظهر فى حال فوزه فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية فى نوفمبر المقبل.

 

وبحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس، فإن عنوان "الرايخ" بدا بين رسائل تدفقت عبر الشاشة مثل "ترامب يفوز" "الاقتصاد يزدهر"، وعناوين أخرى تحمل إشارات إلى الحرب العالمية الأولى.

 

وترتبط كلمة الرايخ إلى حد كبير بالرايخ الثالث فى ألمانيا النازية، وإن كانت الإشارات التي تضمنها الفيديو الذى نشره ترامب يشير على ما يبدو إلى تأسيس دولة أشبه بألمانيا الحديثة، بتوحيد ولايات أصغر تحت رايخ واحد أو إمبراطورية، منذ عام 1871.

 

وقالت أسوشيتدبرس إن الفيديو الذى تصل مدته على 30 ثانية، ظهر على حساب ترامب فى الوقت الذى واجه فيه المرشح الجمهورى المفترض فى انتخابات الرئاية انتقادات لاستخدامه لخطاب وخطاب مرتبط بألمانيا النازية، وغن كان هو نفسه سعى لتصوير منافسه الرئيس جو بايدن بالتهاون إزاء معاداة السامية.

 

وتم نشر الفيديو على حساب ترامب على منصة تروث سوشيال فخلال استراحة الغذاء فى جلسة محاكمته فى قضية أموال الصمت فى مانهاتن.

 

وقالت كارولين ليفيت، المتحدثة باسم حملة ترامب إن هذا الفيديو لا يتعلق بالحملة الانتخابية، ولكن تم إنشائه من قبل حساب عشوائى على الإنترنت، وإعادة نشره من قبل أحد العاملين الذى لم ير بشكل واضح الكلمة، بينما كان ترامب موجودا فى المحكمة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة