الشاعر السعودي إبراهيم الجريفاني يطلق ديوانه "أنسنة الرؤية" بالقاهرة

الخميس، 02 مايو 2024 08:31 م
الشاعر السعودي إبراهيم الجريفاني يطلق ديوانه "أنسنة الرؤية" بالقاهرة جنب من حفل التوقيع
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق الشاعر السعودي إبراهيم الجريفاني، وفي حضور العديد من المفكرين المثقفين والأدباء والإعلاميين والفنانين والشخصيات العامة، أحدث دواوينه "أنسنة الرؤية"، في القاهرة.

جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفي الفقي، والسفير أشرف عقل، واللواء حسن شاهين، والدكتور حسين عبد البصير والشاعر الدكتور أحمد تيمور، والدكتورة نانسي إبراهيم، والكاتب الصحفي إسلام عفيفي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، والإعلامي سمير عمر.


كما شهد الحفل الذي قدمته الإعلامية ايمان العقاد، حضور مجموعة كبيرة من الفنانين ومنهم الفنانة القديرة نيللي والفنان القدير فاروق فلوكس والفنان سيف عبد الرحمن والفنان أحمد عبد العزيز وأحمد شاكر عبد اللطيف، والفنانة ليلى عز العرب، والفنان القدير محمد أبو داوود والفنان حسن العدل والفنان طارق الدسوقي والفنان التشكيلي عمرو فهمي. كما شهد الحفل حضور عدد من الشعراء والأدباء والفنانين التشكيليين والإعلاميين والشخصيات العامة.


وكرم الجريفاني خلال الحفل بدرع التكريم المستشار خالد القاضي، والوزير المفوض للشؤون العربية أحمد فهمي الباز ، كما كرم الفنانة القديرة نيللي التي عبرت عن سعادتها بحضور الحفل والتكريم حيث حظيت باهتمام جمهور الحفل وشكرها لهذا الاهتمام والتكريم، كما تم تكريم الفنان القدير فاروق فلوكس الذي عبر سعادته البالغة بهذا التكريم، موجها الشكر للشاعر إبراهيم الجريفاني قائلا:" أنا سعيد بهذا التكريم خاصة وأنني وجدت شخص آخر يحب مصر كما أحبها.


وأيضا تم تكريم الدكتور حسين عبدالبصير عالم الآثار المصري، والدكتورة أماني الموجي، والدكتورة منال رضوان وجمعية "أيادي الشفاء" لرعاية مرضي قسم الأورام بكلية طب عين شمس وكذلك تكريم جامعة عين شمس.


ويشمل ديوان "أنسنة الرؤية" ثلاثة جوانب الأولى منها تسليط الضوء علي ملامح إنسانية في رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وواقع التحول من جانب الاهتمام الإنساني بالإنسان السعودي والمقيم في المملكة واعتماد جوانب من الرؤية من خلال الآثار  التاريخية القديمة وأيضا آثار السيرة النبوية  في مكة المكرمة والمدينة المنورة.


وتابع الشاعر السعودي أن الديوان يتناول تسجيل المملكة العربية السعودية لكل هذه المواقع التاريخية في منظمة اليونسكو.

الفنانة نيللي
الفنانة نيللي

 

توقيع الديوان
توقيع الديوان

 

جانب من الندورة
جانب من الندورة

 

فى الحفل
فى الحفل

 

مصطفى الفقى
مصطفى الفقى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة