عرض عملات دنماركية للبيع بعد إخفائها 100 سنة في مكان سرى

السبت، 18 مايو 2024 09:00 م
عرض عملات دنماركية للبيع بعد إخفائها 100 سنة في مكان سرى إحدى العملات
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مثلما لعنت الجميلة النائمة لتنام لمدة مائة عام، فإن مجموعة من العملات المعدنية الدنماركية صدر مرسوم بإبعادها عن السوق لمدة قرن من الزمان، سوف تُطرح أخيراً للبيع في أواخر هذا العام.

ودفع المتحف الوطني الدنماركي مليون يورو (1.09 مليون دولار) مقابل سبعة من العملات المعدنية التي تضمها المجموعة والتي يبلغ عددها نحو 20 ألف قطعة.

وقالت هيلي هورسنيس، رئيسة مجموعة العملات والميداليات بالمتحف الوطني وفقا لموقع أرت نت: "كان الأمر كما لو أن الأميرة كانت نائمة لمدة 100 عام"، مضيفة: "الجودة غير عادية، أصبحت المجموعة جزءا من الأسطورة"

في عام 1922، اشترى لارس إميل برون، رجل الأعمال الدنماركي وخبير العملات، المجموعة من عائلة بيل براهي الأرستقراطية، ووافق على احترام حق الشفعة للمتحف الوطني في المجموعة وتوفي في العام التالي، وأضاف في وصيته شرطًا لبيع المجموعة.

وقالت هورسنيس: "تقول القصة إن برون، بعد أن رأى الدمار الذي خلفته الحرب العالمية الأولى، كان خائفا للغاية من أن يحدث شيء ما للمجموعة الوطنية (المتحفية)."

وأضافت: "وبالتالي فقد أصدر وصية، قائلاً إنه يجب الاحتفاظ بمجموعته كاحتياطي للمجموعة الوطنية لمدة 100 عام بعد وفاته".

وظل كنز العملات مختبئًا في مكان سري لمدة 100 عام، وقام مجلس الأمناء بتسليم المجموعة إلى ورثته في 21 نوفمبر 2023 وتقدر قيمتها بـ 72.5 مليون دولار وقال هورسنيس: "كان الناس يتحدثون عنه ويتحدثون عما سيحدث الآن عندما يتم إصداره".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة