ذا هيل: تصويت عشرات الآلاف لنيكى هايلى يعكس استياء الجمهوريين من ترامب

السبت، 18 مايو 2024 03:06 م
ذا هيل: تصويت عشرات الآلاف لنيكى هايلى يعكس استياء الجمهوريين من ترامب ترامب ونيكى هايلى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، إن عشرات الآلاف من الأصوات الأولية التي تم الإدلاء بها لصالح نيكي هايلي خلال الأشهر القليلة الماضية، عكست الاستياء الواضح الذي يشعر به العديد من الجمهوريين تجاه الرئيس السابق دونالد ترامب كمرشحهم المفترض، مما يثير القلق بشأن حملته ويثير تساؤلات حول ما إذا كان بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لتوحيد فصائل الحزب المختلفة.

وحصلت هايلي مؤخرًا على حصص كبيرة من الأصوات في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ميريلاند ونبراسكا ووست فرجينيا، والتي كانت مغلقة أمام الناخبين الجمهوريين - مما يعني، على عكس بعض الانتخابات التمهيدية السابقة، لم يتمكن الديمقراطيون والمستقلون من المشاركة.


وكان هذا مجرد أحدث مؤشر على أن هناك مجموعة كبيرة من الحزب مستعدة للإدلاء بصوتها لهايلي على الرغم من أنها لم تعد مرشحة منذ مارس ، مما ترك العديد من الجمهوريين يفكرون في كيفية ممارسة نفوذها وما سيفعله ترامب لجذب هؤلاء الناخبين.

قال ديف ويلسون، الخبير الاستراتيجي الجمهوري المقيم في كارولينا الجنوبية: "هناك رسالة متسقة تعكسها نتائج الانتخابات الأولية. هناك شريحة كبيرة من الناس، الناخبين الجمهوريين الأساسيين، الذين يقولون إنهم لا يريدون دونالد ترامب".

ويقول ترامب وحلفاؤه إن هايلي تحصل على حصص كبيرة نسبيا من الأصوات في الانتخابات التمهيدية المفتوحة حيث يمكن للديمقراطيين والمستقلين التصويت في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري. لكن جمهوريين آخرين يقولون إن الأصوات لصالحها لا تزال بمثابة علامة حمراء.

وفي حالة نتائج يوم الثلاثاء، جاءت أصوات هايلي في الولايات الثلاث بالكامل من الجمهوريين المسجلين.

وقالت آشلي ديفيس، الخبير الاستراتيجي الجمهوري: "يعتقد الكثيرون أن هذه الأصوات هي تصويت مناهض لترامب، لكن هناك الكثير ممن ينسجمون مع سياساتها وأسلوبها كسياسة. هؤلاء جمهوريون محافظون أقوياء."

وتابعت: "علينا أن نتذكر أنه في الانتخابات العامة، لن يهم إذا كان الناخبون مسجلين [جمهوريين]، أو [ديمقراطيين]، أو [مستقلين]. يمكنهم التصويت لمن يريدون. وكما نعلم، هناك العديد من الناخبين غير متحمسين لأي مرشح."

واعتبرت الصحيفة أن حصول المرشحين على الدعم بعد انسحابهم من السباق الرئاسي أمر لم يُسمع به من قبل. في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري لعام 2012، حصل المرشحون السابقون مثل ريك سانتوروم ونيوت جينجريتش على نسب مئوية - في بعض الأحيان بأرقام مضاعفة - حتى بعد فوز السيناتور ميت رومني (جمهوري من ولاية يوتا) بالترشيح في ذلك العام.

 


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة