مواعيد عرض فيلم شرق 12 للمخرجة هالة القوصي بمهرجان كان

الخميس، 16 مايو 2024 02:15 م
مواعيد عرض فيلم شرق 12 للمخرجة هالة القوصي بمهرجان كان فيلم شرق 12
وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينافس فيلم شرق 12 للمخرجة هالة القوصي ضمن عروض نصف شهر المخرجين التي تضم 21 فيلما والمقامة على هامش النسخة الـ77 لمهرجان كان الذي تستمر فعالياته حتى 24 مايو الجاري.

ومن المقرر أن يحظى فيلم شرق 12 بأربعة عروض خلال فعاليات المهرجان، حيث سيكون عرضه الأول  يوم الثلاثاء 21 مايو - الساعة 5 وربع مساء، كما سيكون عرضه الثاني يوم الأربعاء 22 مايو - الساعة ١١ ونصف صباحا، ويعرض مرة أخرى الساعة ٧  مساء، وسيختتم الفيلم عروضه في كان يوم الخميس 23 مايو- الساعة4 ونصف مساء.

ومن المقرر أن يحضر أبطال الفيلم عرضه في المهرجان، حيث وصل إلى كان مجموعة من صناع الفيلم على أن تشهد الأيام القادمة وصول باقي فريق العمل.

يذكر أن فيلم شرق 12 يدور في إطار من الفانتازيا الساخرة في عالم مغلق خارج الزمن، ويلعب بطولة الفيلم منحة البطراوي، وأحمد كمال، كما يشهد أول ظهور سينمائي للموهبتين الصاعدتين عمر رزيق وفايزة شامة، بمشاركة أسامة أبو العطا وباسم وديع، وهو من تأليف وسيناريو وحوار وإخراج هالة القوصي.

وينتمي فيلم شرق 12 لنوعية الكوميديا السوداء، حيث يدور في إطار من الفانتازيا الساخرة في عالم مغلق خارج الزمن، يتمرد فيه الموسيقار الشاب عبدو (عمر رزيق) على شوقي البهلوان (أحمد كمال) الذي يدير المكان بخليط من العبث والعنف وجلالة الحكاءة (منحة البطراوي) التي تخفف عن الناس بحكايات خيالية عن البحر الذي لا يعرفه أحد، ويخطط عبدو، مستعينا بموهبته، مع الشابة ننة (فايزة شامة) لكسر قبضة شوقي ونيل الحرية في عالم أرحب. 

يذكر أن هالة القوصي هي فنانة بصرية ومخرجة تعمل في مصر وهولندا وقد أنتجت عدد من الأفلام القصيرة التي عرضت في مهرجانات ومعارض دولية، ويعد فيلم شرق ١٢ فيلمها الروائي الثاني، حيث عرض فيلمها الأول زهرة الصبار للمرة الأولى في مسابقة مهرجان روتردام الدولي وحصل على جائزة أحسن ممثلة في مهرجان دبي الدولي وجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان أسوان لسينما المرأة وجائزة لجنة التحكيم الخاصة في المهرجان القومي للسينما وجائزة أحسن ممثلة مساعدة في مهرجان جمعية النقاد.

كواليس فيلم شرق 12
كواليس فيلم شرق 12

 

شرق 12
شرق 12









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة