سماعات رأس مزودة بكاميرات مدعومة بالذكاء الاصطناعى.. توقعات لمشروع ميتا الجديد

الأربعاء، 15 مايو 2024 05:00 ص
سماعات رأس مزودة بكاميرات مدعومة بالذكاء الاصطناعى.. توقعات لمشروع ميتا الجديد أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد في The Information، أن شركة ميتا تتطلع إلى مشروع أجهزة جديد مدعومة بالذكاء الاصطناعى، حيث إنها تعمل على استكشاف تصميمات سماعات الرأس التي تدعم التقنية، ويتوقع التقرير أن الشركة تطلق عليها اسم "Camerabuds"، لأن سماعات الرأس ستحتوي على كاميرتين موجهتين للخارج ستكونان قادرين على اكتشاف البيئة المحيطة بمرتديها وتشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي في الوقت الفعلي.

ووفقا لما ذكره موقع "engadget"، فإنه بهذه الطريقة، يبدو الأمر مشابهًا لما فعلته الشركة باستخدام ميزات الذكاء الاصطناعي متعدد الوسائط في نظاراتها الذكية.


في الوقت الحالي، ليس من الواضح ما إذا كان مثل هذا المشروع سيمضي قدمًا بالفعل، لكن يقال إن مارك زوكربيرج شاهد العديد من التصميمات المحتملة للجهاز" لكنه لم يكن "راضيًا" عن أي منها حتى الآن.


هناك أيضًا مخاوف هندسية، مثل المشكلات المتعلقة بعمر البطارية والحرارة، بالإضافة إلى عدد لا يحصى من مشكلات الخصوصية التي تأتي مع الأجهزة القابلة للارتداء المزودة بالكاميرا.


يمكن أيضًا أن يشكل الأشخاص ذوو الشعر الطويل تحديًا محتملاً لأنهم سيحجبون رؤية الكاميرات.

وتتمتع شركة ميتا بسجل مختلط إلى حد ما عندما يتعلق الأمر بمشاريع الأجهزة، لقد أوقفت مجموعتها من مكبرات الصوت الذكية، التي تسمى Portal، في عام 2022 وألغت ساعة ذكية مزوّدة بالكاميرا ترددت شائعات عنها منذ فترة طويلة.


لكن الإصدار الأحدث من النظارات الذكية، والتي تتميز بميزة Meta AI، لاقت استحسانًا أكبر، ومع ذلك، لم تكشف الشركة عن عدد النظارات التي تم بيعها، لكن زوكربيرج قال إن هناك "طلبًا مرتفعًا" وأن النظارات شهدت مشاركة أفضل وأكثر استدامة.


سيكون وضع Meta AI في قطعة أخرى من الأجهزة سيكون متوافقًا إلى حد كبير مع طموحات الشركة للتنافس مع شركات الذكاء الاصطناعي الرائدة الأخرى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة