استشارى تغذية تحذر من مشروب الطاقة للطلاب قبل الامتحان.. اعرف الأسباب

الأربعاء، 15 مايو 2024 06:00 م
استشارى تغذية تحذر من مشروب الطاقة للطلاب قبل الامتحان.. اعرف الأسباب تحذير من مشروب الطاقة للطلاب
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلجأ بعض المراهقين والطلاب لشرب مشروبات الطاقة خاصة وقت الامتحانات، اعتقادا منهم أنها تعزز الانتباه وتزيد من التركيز قبل الامتحانات، ولكن يجب الحذر لأنها قد تكون لها آثار جانبية سلبية.


أوضحت الدكتورة رضوى نبيل استشارى التغذية العلاجية بطب قصر العينى أن مشروبات الطاقة هي نوع من المشروبات التي تحتوى على كمية كبيرة من الكافيين التي تعمل على زيادة النشاط، ولكن هل يمكن للأطفال والطلاب وقت الامتحانات شربها أم لا؟


أوضحت  استشارى التغذية العلاجية أنه لا يجب على الأطفال والفئة الطلابية شرب مشروبات الطاقة لأنها تحتوى على كمية كبيرة من السكر تتراوح ما بين 5 إلى 11 ملعقة سكر صغيرة، وتعمل هذه الكمية على رفع سكر الدم سريعا، وعندما يرتفع سكر الدم سريعا الجسم وقتها يتدخل لخفض نسبة السكر بسرعة، ويمكن أن ينخفض إلى أقل من المستوى الطبيعى له، لذا قد يشعر الطلاب بالهبوط والخمول وقت الامتحان.


وأشارت إلى أن البديل الأحسن من مشروب الطاقة، يكون من خلال تقديم الفواكة الطبيعية للطالب التى تمد جسمه بالطاقة اللازمة الفاكهة ولا ترفع سكر الدم، ويمكن منها صنع عصائر الفاكهة الطبيعية الفريش.


كما تشمل أفضل العناصر الغذائية لطفلك لزيادة التركيز، فيتامين ب 12 وفيتامين د وهـ واوميجا 3 الدهنية وعنصر الكولين وفيتامين ب 1 و ب2 وحمض الفوليك والزنك وفيتامين سى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة