واتساب يمنع مستخدمي أيفون من عمل "سكرين شوت" لصورة البروفايل

الإثنين، 13 مايو 2024 05:00 م
واتساب يمنع مستخدمي أيفون من عمل "سكرين شوت" لصورة البروفايل واتساب - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في مارس من هذا العام، تم الإعلان عن أن تطبيق واتساب يتخذ إجراءات لمنع مستخدمي أندرويد من التقاط لقطات شاشة لصور الملفات الشخصية لمستخدمين آخرين.
 
وبحسب ما ورد كانت منصة المراسلة الفورية، التي ركزت على خصوصية المستخدمين مؤخرًا، تعمل على هذه الميزة منذ فبراير، والآن، يقال إن الميزة نفسها قيد العمل لمستخدمي iOS أيضًا.
 
وفقًا لتقرير WA Beta Info، فسيمنع التطبيق المملوك لشركة Meta قريبًا مستخدمي iOS من التقاط لقطات شاشة لصور الملفات الشخصية للمستخدمين الآخرين أيضًا.

واتساب يعمل على ميزة لحماية خصوصية المستخدم

ووفقًا لتقرير WA Beta Info، يُظهر آخر تحديث من برنامج واتساب التجريبي لنظام التشغيل iOS، أنه يتم اختبار إجراءات الأمان الجديدة للتطبيق، وسيمنع هذا التحديث القادم مستخدمي iOS من التقاط لقطات شاشة لصور الملف الشخصي، وهي ميزة تم تنفيذها بالفعل لمستخدمي أندرويد.
 
والقصد من ذلك هو تعزيز حماية الخصوصية عبر النظام الأساسي، وكشفت لقطة شاشة تمت مشاركتها بواسطة WA Beta Info كيف يمكن أن تكون الميزة عند إطلاقها، وقد يظهر إشعار لإعلام المستخدمين بالقيود عندما يحاول مستخدمو iOS التقاط لقطة شاشة لصورة الملف الشخصي، وسيشير الإشعار إلى أنه تم تعطيل التقاط لقطات شاشة لصور الملف الشخصي لحماية خصوصية المستخدم.
 
وعلى الرغم من أن الميزة لا تمنع إساءة الاستخدام تمامًا، إلا أن التقييد يعد خطوة حاسمة نحو التخفيف من مخاطر التوزيع غير المصرح به لصور الملف الشخصي.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة