مفوض حقوق الإنسان الأممي يندد بإجبار مئات الآلاف من النازحين على الفرار من رفح

الإثنين، 13 مايو 2024 11:23 ص
مفوض حقوق الإنسان الأممي يندد بإجبار مئات الآلاف من النازحين على الفرار من رفح قصف مناطق برفح
كتبت: هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك عن الحزن العميق إزاء التدهور السريع للأوضاع في غزة حيث تكثف قوات الاحتلال الإسرائيلية غاراتها الجوية على جباليا وبيت لاهيا شمال غزة وفي أجزاء من وسط القطاع.

وقال تورك في تقريره وفق مركز اعلام الأمم المتحدة إن مئات الآلاف من الفلسطينيين يفرون من رفح بعد أن أمرت قوات الاحتلال الاسرائيلية بمزيد من عمليات الإخلاء من المدينة الجنوبية، مما أدى من جديد إلى تهجير أعداد كبيرة من السكان الذين يعانون بالفعل من صدمة نفسية عميقة. وعبر المسؤول الأممي كذلك عن القلق إزاء التقارير التي تفيد بإطلاق صواريخ عشوائية من غزة.

وأضاف تورك، أن أوامر الإخلاء الأخيرة تؤثر على ما يقرب من مليون شخص في رفح، متسائلا أين يجب أن يذهبوا الآن لافتا الي أنه منذ مايو، عندما أصدر الجيش الإسرائيلي أمر إخلاء للفلسطينيين في شرق رفح.

وأكد المسؤول الأممي أنه تم تهجير أكثر من 278,000 شخص، بمن فيهم أشخاص ذوو إعاقة، ومصابون بأمراض مزمنة، وكبار سن، وجرحى، ونساء حوامل، وغيرهم الكثير ممن لا يستطيعون الحركة جسديا دون مساعدة، مضيفا هؤلاء الأشخاص المنهكون والجائعون، الذين نزح العديد منهم عدة مرات بالفعل، ليس لديهم خيارات جيدة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة