برلمانى ممازحا أبو شقة خلال مناقشة الأثر التشريعى لـ"المنازعات الضريبية": "أتعابه بالدولار"

الإثنين، 13 مايو 2024 12:55 م
برلمانى ممازحا أبو شقة خلال مناقشة الأثر التشريعى لـ"المنازعات الضريبية": "أتعابه بالدولار" مجلس الشيوخ
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، المنعقدة اليوم، الإثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال مناقشة قضية المنازعات الضريبية في مصر، ممازحة النائب أبو النجا المحرزي بشأن حجم الأتعاب التي يتقاضاها المستشار بهاء أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ إزاء القضايا التي يترافع فيها، قائلا: "هناك شرائح للمحامين، مش كلنا بناخد 100 مليون مثل بهاء بيه، يعني في غلبان زي ما يقدرش يتساوى مع المستشار بهاء اللي ممكن يأخذ بالدولار والعملات".

الأمر الذي علق المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، عليه، قائلاً "المحامين هيفتحوا لبعض، أنتم أحرار، جاهزين لك يعني"
 
وأكد "المحرزي" خلال كلمته بشأن دراسة  الأثر التشريعي للقانون رقم (153) لسنة 2022 بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية، وتجديد العمل بالقانون رقم (79) لسنة 2016 في شأن إنهاء المنازعات الضريبية، أهمية خلق ثقة بين المستثمر والضرائب، وأن يكون هناك حسن نية في الممول، وعدم افتراض سوء النية مع تحقيق العدالة الضريبية.
 
واستكمل رئيس المجلس تعقيبا علي ممازحة النائب "المحرزي"، خلينا أفضل في مناقشة الأثر التشريعي .. المحامين النهاردة هيبقوا محتاجين محامين يدافعون عنهم"، ليعقب المحرزي في ختام كلمته قائلاً :" بهاء بيه راجل غلبان ويستحق التكافل".
 
جدير بالذكر أن  التقرير البرلماني، أكد أن العلاقة بين الإدارة الضريبية والممولين تُعد من العلاقات الهامة التي تؤثر على الالتزام الضريبي للممولين، الممول والإدارة الضريبية هما الطرفان الرئيسيان في العلاقة الضريبية يُضاف إليهما الغير الذي قد يكون مسئولاً عن أداء الضريبة، إذ أن الممول دائماً مطالب ومدين وملتزم بأداء الضريبة وغيرها من الالتزامات التي يقررها القانون الضريبي، أما الإدارة الضريبية فهي تطالب وتفحص وتراقب وتنفذ.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة