وفاة المنتج والمخرج العالمى روجر كورمان عن عمر 98 عاما

الأحد، 12 مايو 2024 02:40 م
وفاة المنتج والمخرج العالمى روجر كورمان عن عمر 98 عاما روجر كورمان
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفي روجر كورمان، مخرج أفلام الدرجة الثانية الأسطوري الذي أُطلق عليه لقب "ملك جماعة السينما" أو " king of cult cinema"، عن عمر يناهز 98 عامًا.

وأكدت عائلته لمجلة Variety وفاته، في منزله في سانتا مونيكا، كاليفورنيا، محاطًا بأفراد الأسرة، كان يُنظر إلى كورمان على أنه رائد في عالم الأفلام المستقلة، حيث أنتج وأخرج مئات الأفلام منخفضة الميزانية وأعطى فرضة لشخصيات رائدة في الصناعة، بما في ذلك مارتن سكورسيزي، وفرانسيس فورد كوبولا، وجيمس كاميرون، وجاك نيكلسون، وروبرت دي. نيرو.

"كانت أفلامه ثورية ومتمردة، واستحوذت على روح العصر، وعندما سُئل كيف يود أن يتذكره الناس، قال: "كنت مخرجًا، هذا فقط".

اشتهر بلقب "بابا سينما البوب" و"الأب الروحي لهوليوود الجديدة"، وقد صنع اسمه في ستينيات القرن الماضي، حيث أنشأ استوديوهاته الخاصة "نيو وورلد بيكتشرز" و"نيو كونكورد"، وحصل على جائزة الأوسكار الفخرية في عام 2009.

غالبًا ما تم إنتاج أفلامه بسرعة بميزانيات منخفضة ومتخصصة في أنواع مثل الرعب والخيال العلمي والحركة.

حصلت العديد من الأسماء الكبرى على اعتمادات مبكرة في أعمال كورمان، بما في ذلك نيكولسون في The Little Shop of Horrors (1960)، وسكورسيزي مع Boxcar Bertha (1972)، وكاميرون في Battle Beyond the Stars (1980)، ورون هوارد مع Grand Theft Auto (1977).

قال هوارد نفسه مازحاً إن كورمان أخبره خلال عملية إعداد فيلمه الأول Eat My Dust أنه "إذا قمت بعمل جيد في هذا الفيلم، فلن تضطر إلى العمل معي مرة أخرى!"

روجر كورمان
روجر كورمان

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة