لو ليكِ فى العيون السموكى.. اعرفى إزاى ترسميها فى أى مناسبة

الأحد، 12 مايو 2024 06:00 ص
لو ليكِ فى العيون السموكى.. اعرفى إزاى ترسميها فى أى مناسبة سموكى ايز
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مكياج العيون السموكي أو الدخاني هو إحدى التقنيات المشهورة في عالم المكياج، والتي تعطي العيون مظهرًا جذابًا وغامضًا، يتميز هذا النوع من المكياج بتدرجات الألوان الداكنة مثل الأسود والرمادي والبني، ويشمل استخدام الظلال والآيلاينر والماسكارا بشكل متقن، يتم إبراز العيون وتحديدها بشكل جذاب، ويناسب هذا النوع من المكياج المناسبات الخاصة والسهرات الليلية. 

وكل ما يتطلبه عمل مكياج العيون السموكي بنفسك هو القليل من التدريب، وستكونين على استعداد لإتقان مظهر المكياج هذا باستخدام اللون الذي تختارينه.

وفى السطور التالية نقدم بالخطوات طريقة عمل مكياج العيون السموكي حسبما ذكر موقع Style craze:

1. ابدئي ببشرة نظيفة

الخطوة الأولى في طريقة عمل مكياج عيون سموكي بسيط هي تنظيف وجهك، وخاصة المنطقة المحيطة بالعينين جيدًا.

2.ضعي برايمر العين

البرايمر هو قاعدة مكياج تساعد على توحيد التجاعيد والخطوط الموجودة على الجلد. كما إنه يسهل من مظهرها ويمنحها سطحًا متساويًا هذه الخطوة ضرورية للغاية عندما تكون بشرتك دهنية. بمجرد وضع البرايمر، انتظري بضع دقائق واتركيه حتى يجف قبل وضع أي لون.

3. استخدمي الكونسيلر 

أي بقع أو دوائر داكنة ستقلل من جودة أي مكياج عيون، خاصة مكياج العيون الدخانية لذا حاولي استخدام الكونسيلر المناسب لتصحيح اللون للهالات السوداء حول العينين.

4. التزمي بالظلال الأساسية في البداية

عندما تبدئي في تعلم كيفية عمل مكياج عيون سموكي للمبتدئين، فمن الجيد الالتزام بالظلال الأساسية.

بمجرد إتقان هذه التقنية، يمكنك البدء في تجربة الألوان والجليتر للحصول على تأثيرات أكثر دراماتيكية. اختارى لوحة من اللونين البني والأسود الأساسيين التي ستساعدك على الحصول على مظهر العيون السموكي الكلاسيكي.

5. اختارى الأدوات الصحيحة

ستكون أدوات المكياج الخاصة بك أفضل أصدقائك عندما تتعلمين كيفية عمل مكياج عيون سموكي للمبتدئين، استخدمي الفرش لالتقاط الألوان وتطبيقها على الجفون بدلاً من أصابعك ستحتاجين إلى مجموعة فرشاة ظلال العيون، وفرشاة المزج، والفرشاة الصغيرة ذات الرأس لتطبيق أصباغ ظلال العيون جيدًا.

6. ابدئي بفرشاة ظلال العيون

اختاري اللون النيود متوسط اللون وطبقيه على كامل الجفون للحصول على قاعدة دخانية رقيقة، من الآمن التمسك باللون البني للحصول على مظهر عيون دخاني أكثر تناغمًا، استمرى في مزجه حتى خط التجعد ومديه إلى الحافة الخارجية للعين، دعيه يشكل تدرجا ناعمًا أغمق من اللون مقابل لون ظلال العيون الأساسي.

7. امزجيه لتحديد العينين

تحتاجي إلى تفتيح المنطقة المحيطة بالعينين للحصول على مظهر سموكي مثالي، يمكنك أيضًا إضافة فرشاة خفيفة من الهايلايتر للحصول على مظهر أكثر إشراقًا.

8. بتلوين خطوط الرموش

سواء كان ذلك مظهرًا سموكيًا بسيطا أو تظليلا أكثر تفصيلاً للعيون، فأنت بحاجة إلى تحديد اللون باستخدام خطوط الرموش.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة