"جرائم الأيدي الناعمة" عصابات نسائية تقتحم عالم النصب بالكيانات الوهمية

الأحد، 12 مايو 2024 01:28 م
"جرائم الأيدي الناعمة" عصابات نسائية تقتحم عالم النصب بالكيانات الوهمية محكمة- أرشيفية
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"نساء تربعن على عرش النصابين".. هذا ما يحدث عندما ترتدى الجريمة تاء التأنيث، ويكون المجرم فيها من الجنس الناعم، فكن على يقين أن الجريمة قد ارتكبت بعد تخطيط جيد وتم استخدام المكر الأنثوى فيها على أعلى مستوى، ففي الفترة الأخيرة ظهرت العديد من الجرائم التي ارتكبتها سيدات للنصب علي المواطنين والاستيلاء علي أموالهم بزعم الكيانات الوهمية.

"النصب أون لاين" وتزوير الشهادات الدراسية، وتسفير الشباب الراغبين فى العمل بالخارج، كل هذه الأنشطة استطاعت السيدات التربع على عرشها واستغلالها فى النصب والاستيلاء على الأموال بزعم العديد من الأساليب الاحتيالية والتي جاء علي رأسها الكيانات التعليمية الوهمية، التي يتم من خلالها استخراج الشهادات الدراسية أو تلقي دورات غير رسمية لتأهيل الشباب للسفر للخارج أو العمل بالشركات الكبرى بخلاف الحقيقة، و "اليوم السابع"، ترصد بعض جرائم النصب باسم الكيانات الوهمية، التى حدثت الأيام الماضية أبطالها سيدات.

وفي السياق استجوبت الجهات المختصة، متهمة بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب والإحتيال على المواطنين، حيث أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام إحدى السيدات بإدارة (كيان تعليمى "بدون ترخيص" - كائن بمحافظة سوهاج) تقوم من خلاله بمنح الدارسين دورات تدريبية فى  عدد من المجالات ومنحهم بموجبها شهادات بمقابل مادى وإيهامهم بأنها تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى بالداخل والخارج بقصد النصب والإحتيال عليهم للإستيلاء على أموالهم.
وألقي القبض علي المتهمة وبحوزتها (عدد 86 شهادة منسوب صدورها للكيان التعليمى المشار إليه - "جهاز حاسب آلى لاب توب بمشتملاته "بفحصة فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطها الإجرامى" – 3 أكلاشية).

وحققت الجهات المختصة مع سيدة بالإسكندرية، لقيامها بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والاحتيال على المواطنين، وذلك بعدما تبين قيامها بإدارة كيان تعليمى وهمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة مركز شرطة أول الرمل بالإسكندرية وإتخاذه مقراً لممارسة نشاطها الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم منحهم دورات تعليمية فى مجال "الضيافة الجوية وعلوم الطيران" وشهادات دراسية "مزورة" وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل ببعض الشركات والمؤسسات.

وألقى القبض على المتهمة، وبحوزتها (شهادات دراسية خالية البيانات وبأسماء أشخاص مختلفة – 3 أكلاشيه – كراسة شروط خالية البيانات معدة للإستخدام – عقد ضمان توظيف خالى البيانات ومعد للإستخدام - جهاز حاسب آلى "بفحصه تبين إحتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطها الإجرامى" .. جميعهم خاصين بالكيان التعليمى الوهمى المشار إليه).

وفي سياق متصل تباشر الجهات المختصة التحقيقات مع متهمة بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين حيث أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام إحدى السيدات بإدارة (كيان تعليمى وهمى "بدون ترخيص" - كائن بمحافظة سوهاج) تقوم من خلاله بمنح الدارسين دورات تدريبية فى عدد من المجالات ومنحهم بموجبها شهادات دراسية "مزورة" بمقابل مادى وإيهامهم بأنها تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى بالداخل والخارج بقصد النصب والإحتيال عليهم للإستيلاء على أموالهم.

وضُبطت المتهمة وبحوزتها (عدد من الشهادات والكارنيهات المنسوب صدورها للكيان التعليمى المشار إليه وجهات آخرى مقلدين – عدد 2 أكلاشية خاصين بالكيان التعليمى – كتب مجهولة المصدر - "جهاز حاسب آلى "بفحصه تبين إحتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطها الإجرامى").


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة