تاكسى Waymo الروبوتي ينفذ 50000 رحلة مدفوعة الأجر كل أسبوع

الأحد، 12 مايو 2024 03:00 م
تاكسى Waymo الروبوتي ينفذ 50000 رحلة مدفوعة الأجر كل أسبوع وايمو - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد سيارات الأجرة الآلية Waymo في فينيكس وسان فرانسيسكو ولوس أنجلوس، حيث أعلنت الشركة المملوكة لشركة Alphabet على X، أنها تخدم الآن أكثر من 50000 رحلة مدفوعة الأجر كل أسبوع عبر ثلاث مدن.

ووفقا لما ذكره موقع "engadget"، تعمل Waymo One على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في أجزاء من تلك المدن، وإذا كانت الشركة تحصل على 50000 رحلة أسبوعيًا، فهذا يعني أنها تتلقى في المتوسط 300 حجز كل ساعة أو خمسة حجوزات كل دقيقة.

كشفت Waymo أيضًا أن لديها أكثر من مليون رحلة للراكب فقط عبر أربع مدن، بما في ذلك أوستن، حيث تقدم حاليًا رحلات محدودة لأفراد محددين من الجمهور.

نسبت شركة Waymo الفضل إلى "نهجها الآمن والمتعمد" لتوسيع نطاق برنامجها للوصول إلى هذا الإنجاز.

وأضافت: "نرى أشخاصًا من جميع مناحي الحياة يستخدمون خدمتنا للسفر دون عوائق، مع الحصول على الاستقلال، واستعادة تنقلاتهم، فإن خدمات نقل الركاب المستقلة بالكامل هي حقيقة واقعة وخيار تنقل مفضل للأشخاص الذين يتنقلون في مدنهم كل يوم".

ومع ذلك عرقلت ستة سيارات أجرة آلية من شركة Waymo حركة المرور على طريق سريع في سان فرانسيسكو في أبريل الماضى، وكانت هذه مجرد واحدة من الحالات التي تسببت فيها مركبات الشركة في عرقلة حركة المرور.

كما أنه في وقت سابق من هذا العام، اصطدمت سيارتان من شركة Waymo، لأن برنامجهما توقع بشكل غير صحيح التحركات المستقبلية للشاحنة، وأصدرت الشركة استدعاءً للبرامج بعد الحادث لإصلاح المشكلة ومنع وقوع حوادث مماثلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة