برلمانى لـ قصواء الخلالى: أعداد الطلاب الوافدين للدراسة فى مصر 47 ألف طالب

الأحد، 12 مايو 2024 11:41 م
برلمانى لـ قصواء الخلالى: أعداد الطلاب الوافدين للدراسة فى مصر 47 ألف طالب برنامج قصواء الخلالى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب اشرف أمين عضو مجلس النواب، إنه مع تقديرنا الكامل لمبادرة "إدرس في مصر"، والتي استهدفت رفع الوعي بأهمية الطالب الوافد للدراسة في مصر، باعتباره يمثل دخلاً قومياً بالنسبة للدولة المصرية، وكذلك سفيراً في المستقبل لدى بلده للدولة المصرية، إلا أن الأمر تغير الآن.


ونوه أمين خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة سي بي سي أنه تقدم بطلب إحاطة بشأن ما يواجهه الطلاب من المصريين من صعوبات وأزمات في الالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية في ظل تزايد أعداد الطلاب الأجانب من أبناء الجاليات السودانية واليمنية والسورية وغيرهم من المقيمين في مصر خلال الفترة الأخيرة.

ونوه أن أعداد الوافدين تزايدت الفترة الأخيرة بعد كثرة الصراعات في بعض البلدان العربية المجاورة موضحا أن وزارة التعليم العالي المصرية، أعلنت في وقت سابق عن اتجاهها لاستقبال المزيد من الطلاب الأجانب للدراسة بالجامعات الحكومية والأهلية والخاصة.

وأشار إلى أن وزارة التعليم رفعت نسبة الطلاب الوافدين من نسبة 5% من إجمالي عدد الطلاب الملتحقين بالجامعات ليصبح هذه النسبة 25%.

وأشار إلى ارتفاع أعداد الطلاب الوافدين للدراسة في مصر ليصل إلى 47 ألف طالب في مختلف المراحل الدراسية بينما لم يتجاوز عددهم أكثر من 26 ألف طالب فى العام الماضي، مقارنة بـ12 ألف طالب في عام 2020.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة