التيار الإصلاحي يثمن دعم مصر لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل في العدل الدولية

الأحد، 12 مايو 2024 09:26 م
التيار الإصلاحي يثمن دعم مصر لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل في العدل الدولية العدوان على رفح
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن التيار الإصلاحي الحر دعمه الكامل لما صدر عن بيان الخارجية المصرية بشأن اعتزام مصر التدخل دعمًا لدعوى دولة جنوب افريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

ويثمن التيار هذه الخطوة التاريخية كترجمة عملية وملموسة من الدولة المصرية في دعم حقوق الشعب الفلسطيني ضد الإبادة الجماعية الممنهجة التي تتبعها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

ويؤكد التيار بأنه لا يزال هناك فرصة أمام أحرار العالم من تسجيل موقف تاريخي ودعم الموقف المصري الأخلاقي والإنساني والسياسي في سبيل فضح جرائم الحرب التي ترتكب في غزة وكذلك في إعادة الحقوق لأصحابها وإقرار الأمن والسلم الدوليين.

ويدعو التيار المجتمع الدولي إلى تبني السردية المصرية التي تمثل حقيقة الواقع على الأرض في الأراضي المحتلة وإلى التوقف عن الكيل بمكيالين في شأن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في استعادة أرضه.

ويشدد التيار على أن الوقت هو وقت الاصطفاف خلف الدولة المصرية ودعم القيادة السياسية وأن على جميع القوى الوطنية أن تنحي جميع خلافاتها السياسية وأن تعلن عن دعمها الكامل وغير المشروط لتحركات الدولة المصرية التي تمثل الملاذ الأخير ضد تذويب القضية الفلسطينية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة