اختراق موقع كريستيز قبل يومين من مبيعات 3 مزادات بقيمة 840 مليون دولار

الأحد، 12 مايو 2024 02:00 م
اختراق موقع كريستيز قبل يومين من مبيعات 3 مزادات بقيمة 840 مليون دولار موقع كريستيز
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار كريستيز للمزادات العالمية، عن إغلاق موقعها الإلكترونى من قبل قراصنة، قبل يومين فقط من مبيعات ثلاث مزادات كبيرة من المتوقع أن تجلب حوالي 840 مليون دولار، تم الإبلاغ عن الاختراق لأول مرة من قبل صحيفة نيويورك تايمز، نقلاً عن تأكيد من المتحدث باسم الشركة إدوارد لوين.

وقال إدوارد لوين في بيان: "إننا نتخذ جميع الخطوات اللازمة لإدارة هذا الأمر، بمشاركة فريق إضافي من خبراء التكنولوجيا،سنقدم المزيد من التحديثات لعملائنا حسب الاقتضاء."

وتُظهر رسالة على موقع Christie الإلكتروني الذي تم اختراقه تشير إلى أن الموقع غير متصل بالإنترنت حاليًا، ويتضمن اعتذارًا عن الإزعاج ويذكر أنهم يعملون على حل المشكلة في أقرب وقت ممكن، كما يوفر أيضًا تعليمات للمستخدمين لتسجيل اهتمامهم أو تقديم عطاءاتهم في المبيعات القادمة باستخدام تفاصيل الاتصال المقدمة.

ووفقا لشركة الأمن السيبراني التي اكتشفت الاختراق، فإن حوالي 10% من الصور تحتوي على إحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) تشير إلى موقع الأعمال الفنية.

وقالت دار المزادات فى وقت سابق إن أسبوع كريستيز الكبير من المقرر أن يبدأ بمزاد مجموعة روزا دي لا كروز في 14 مايو، والذي من المتوقع أن يحقق مبيعات تزيد عن 30 مليون دولار .

ومن المتوقع أن يحقق البيع المسائي للقرن الحادي والعشرين، الذي سيقام أيضًا في 14 مايو، أكثر من 100 مليون دولار، تم ترسيخ هذا البيع من خلال " حدث بريس ماردن" (2004-2007) بتقدير مرتفع قدره 50 مليون دولار و" النسخة الإيطالية من بوباي ليس لديه لحم خنزير في نظامه الغذائي" (1982) لجان ميشيل باسكيات بتقدير يزيد عن 30 مليون دولار.

ومن المتوقع أن يحقق المزاد المسائي للقرن العشرين، بعد يومين، ما يصل إلى 500 مليون دولار، ويضم فنانين من بينهم آندي وارهول، وبابلو بيكاسو، وألبرتو جياكوميتي، وجورجيا أوكيف، وديفيد هوكني، ورينيه ماجريت - على الرغم من أن أعلى الجزء الأكبر من المزاد هو Coin de jardin avec papillons (1887) للفنان فنسنت فان جوخ، ومن المتوقع أن يحقق ما يصل إلى 35 مليون دولار.

موقع كريستيز
موقع كريستيز بعد اختراقه


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة