«المشاط»: مصر من أكبر دول عمليات مؤسسة التمويل الدولية باستثمارات 9مليارات دولار

الأحد، 12 مايو 2024 10:30 ص
«المشاط»: مصر من أكبر دول عمليات مؤسسة التمويل الدولية باستثمارات 9مليارات دولار الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي تفاصيل علاقة مصر مع مؤسسة التمويل الدولية IFC، حيث قالت إنه نجحت الشراكة الوثيقة مع المؤسسة، في إتاحة تمويلات واستثمارات للقطاع الخاص بقيمة 9 مليارات دولار تقريبًا، بالإضافة إلى محفظة من الخدمات الاستشارية بقيمة 34 مليون دولار، منذ بدء عمل المؤسسة في مصر، لتصبح مصر واحدة من أكبر دول العمليات لمؤسسة التمويل الدولية من بين مائة دولة تتواجد فيها حول العالم.

جاء ذلك خلال كلمتها الافتتاحية خلال فعاليات "يوم مؤسسة التمويل الدولية في مصر"،، ضمن فعاليات زيارة سيرجيو بيمنتا، نائب رئيس المؤسسة لمنطقة أفريقيا لمصر خلال الفترة من 11 إلى 13 مايو الجاري.

أضافت؛ استثمارات المؤسسة تتنوع في العديد من المجالات على رأسها البنية التحتية المستدامة، والطاقة المتجددة، والخدمات المالية، والأعمال الزراعية، والتصنيع، والشركات الناشئة وصناديق الاستثمار، والصحة، كما أنها لا تقتصر على الشركات الكبيرة فقط لكنها تتوجه أيضًا إلى الشركات الناشئة وريادة الأعمال، والشركات الصغيرة والمتوسطة .

وتُنظم مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، المنتدى بمشاركة كبار المسئولين من الجانب الحكومي والقطاع الخاص، في إطار تعزيز جهود تمكين القطاع الخاص ومناقشة الفرص والتحديات التي تواجه الاقتصاد المصري.

ويعكس ذلك الشراكة الوثيقة بين جمهورية مصر العربية ومجموعة البنك الدولي ومؤسساته التابعة، من خلال إطار الشراكة الاستراتيجية 2023-2027، حيث تعد مصر واحدة من أكبر دول العمليات لمؤسسة التمويل الدولية، بمحفظة استثمارات تُقدر بنحو 8.9 مليار دولار، بالإضافة إلى الاستشارات والدعم الفني الذي تبلغ قيمته 34 مليون دولار.

ومن المقرر أن يشهد المنتدى مشاركة رفيعة المستوى من الجانب الحكومي، ومؤسسات القطاع الخاص، حيث سيتم عقد عدد من الجلسات النقاشية التي تناقش فرص الاستثمار المستدام في مصر، واستكشاف التحديات والفرص بشأن تعزيز القدرة التنافسية والاستدامة وخلق فرص العمل في القطاع الخاص في مصر، فضلًا عن تعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، كما سيشهد المنتدى توقيع اتفاقيات مع قطاعين الحكومي والخاص.

WhatsApp Image 2024-05-12 at 9.50.48 AM (1)
 

 

WhatsApp Image 2024-05-12 at 9.50.48 AM
 

 

WhatsApp Image 2024-05-12 at 9.50.49 AM
 
 فعاليات «يوم مؤسسة التمويل الدولية في مصر» (4)
فعاليات «يوم مؤسسة التمويل الدولية في مصر» (4)

 

 فعاليات «يوم مؤسسة التمويل الدولية في مصر» (5)
فعاليات «يوم مؤسسة التمويل الدولية في مصر» (5)

 

 فعاليات «يوم مؤسسة التمويل الدولية في مصر» (7)
فعاليات «يوم مؤسسة التمويل الدولية في مصر» (7)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة