الخارجية الروسية: إرسال طائرات إف-16 لكييف يعتبر "استفزازا متعمدا" من قبل الناتو

السبت، 11 مايو 2024 07:00 ص
الخارجية الروسية: إرسال طائرات إف-16 لكييف يعتبر "استفزازا متعمدا" من قبل الناتو الجيش الروسى - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت وزارة الخارجية الروسية من أن مقاتلات F-16 التي تصل إلى أوكرانيا من أعضاء الناتو، ستعتبرها موسكو حاملة للأسلحة النووية.

وتمثل طائرات F-16، ترقية بالغة الأهمية لأسطول أوكرانيا القديم الذي يتكون في أغلبه من الطائرات التي تعود إلى الحقبة السوفييتية والتي تكبدت خسائر كبيرة أثناء الصراع، وفقاً لموقع EurAsian Times.

وعارضت موسكو بشدة نشر المقاتلة الأمريكية الصنع، مشيرة إلى مخاوف بشأن القدرة المزدوجة للطائرة F-16 على حمل أسلحة تقليدية ونووية.

ولفتت الخارجية الروسية إلى أن المشاركة "التاريخية" لمثل هذه الطائرات، في ما وصفته بـ"المهام النووية المشتركة" التي يقوم بها حلف شمال الأطلسي.

وشددت على أنه لا يمكن تجاهل حقيقة أن هذه الطائرات تنتمي إلى منصات مزدوجة التجهيز، مؤكدة أنه بغض النظر عن تعديل هذه الطائرات، فإن موسكو ستعتبرها حاملة للأسلحة النووية، وهو ما يعتبر "استفزاز متعمد" من جانب الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي.

ويعكس هذا الإعلان الأخير للخارجية الروسية المشاعر التي أعرب عنها قبل حين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي أكد في السابق على القدرة النووية لطائرات F-16، محذراً من أن روسيا ستعاملها كأهداف مشروعة.

وقال بوتين في أواخر مارس الماضي، إنه سيتم تدمير الطائرات مثلما تدمر موسكو الدبابات والعربات المدرعة وغيرها من المعدات، بما في ذلك قاذفات الصواريخ المتعددة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة