7 طرق لاستخدام زيت الزيتون لمنع قشرة الرأس.. حل نهائي لمشكلة مزعجة

الجمعة، 10 مايو 2024 10:00 م
7 طرق لاستخدام زيت الزيتون لمنع قشرة الرأس.. حل نهائي لمشكلة مزعجة قشرة الشعر
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر زيت الزيتون من أفضل المكونات الطبيعية للحفاظ على صحة الشعر، هذا الزيت مغذي ومليء بمضادات الأكسدة، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يعمل العجائب كزيت للشعر، ولكن هل يمكنك استخدام زيت الزيتون لعلاج قشرة الرأس؟ من المؤكد أن زيت الزيتون يمكن أن يساعد في علاج قشرة الرأس لكن هذه ليست الميزة الوحيدة لتطبيقه على شعرك، يمكن استخدام هذا المكون الممتاز لعلاج مشاكل الشعر المختلفة وستلاحظين الفرق بمجرد تطبيقه، استمري في القراءة لفهم كيفية استخدامه ودمجه في نظام العناية بالشعر لمنع القشرة وفقاً لموقع "stylecraze".

- قناع زيت الزيتون وبياض البيض

يحتوي بياض البيض على إنزيمات تقتل البكتيريا وتمنع العدوى، يساعد ذلك في الحفاظ على صحة فروة رأسك مع التخلص من القشرة، يساعد البيض أيضًا على تغذية شعرك بمحتواه العالي من البروتين.

- زيت الزيتون وزيت اللوز

زيت اللوز له خصائص مضادة للالتهابات، لذلك قد يساعد في تهدئة تهيج فروة الرأس ومكافحة القشرة وتهدئة التهاب الجلد، بالإضافة إلى زيت الزيتون فإنه يساعد أيضًا على تنعيم القشور وإذابة الزهم الزائد والأوساخ وبالتالي فتح بصيلات الشعر.

- زيت الزيتون والليمون

عصير الليمون غني بحمض الستريك وفيتامين C ومضادات الأكسدة، تشير الأدلة المتناقلة إلى أنه قد يساعد في مكافحة القشرة وتعزيز صحة فروة الرأس، يمكن أن تساعد الطبيعة الحمضية لعصير الليمون أيضًا على موازنة درجة الحموضة في فروة رأسك وتترك فروة رأسك تشعر بالانتعاش وخالية من التراكمات، تأكدي من شطف عصير الليمون من فروة رأسك بشكل صحيح، عدم القيام بذلك يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل دائم، ولكن من المهم ألا تجلسي تحت الشمس بعد وضع قناع الشعر هذا لأن عصير الليمون يمكن أن يبيض شعرك عند تعرضه لأشعة الشمس.

- زيت الزيتون وزيت شجرة الشاي

يتمتع زيت شجرة الشاي بخصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا، كما وجد أنه فعال في علاج القشرة وتهيج فروة الرأس والدهون المرتبطة بها.

- زيت الزيتون والخل الأبيض
 

يحتوي الخل الأبيض على حمض الأسيتيك الذي يساعد على مكافحة الالتهابات الفطرية، لذلك قد يساعد في محاربة فطريات الملاسيزية المسببة للقشرة وتخفيف الحكة.

- زيت الزيتون والكركم
 

الكركم هو مصدر قوة لمضادات الأكسدة، وبالتالي قد يساعد في محاربة ومنع تلف فروة الرأس والشعر، كما أن لديه خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات قوية يمكن أن تساعد في تهدئة فروة رأسك ومحاربة العدوى.

- زيت الزيتون وصودا الخبز
 

قد تساعد صودا الخبز في تقشير فروة الرأس وإزالة رقائق القشرة، تحتوي صودا الخبز أيضًا على خصائص مضادة للفطريات تحارب مجموعة متنوعة من الخمائر، وبالتالي قد يكون فعالاً في علاج العدوى الفطرية التي تصيب فروة رأسك والتي تسبب القشرة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة