عيد العمال.. اليوم السابع داخل مجمع "هاير مصر" أول المصانع صديقة للبيئة تحصل على الرخصة الذهبية.. تعظيم المكون المحلى بنسبة تصل لـ60%..و فرصة جديدة لآلاف فرص العمل.. و500 مليون دولار أرباح متوقعة خلال 4 سنوات

الأربعاء، 01 مايو 2024 06:17 م
عيد العمال.. اليوم السابع داخل مجمع "هاير مصر" أول المصانع صديقة للبيئة تحصل على الرخصة الذهبية.. تعظيم المكون المحلى بنسبة تصل لـ60%..و فرصة جديدة لآلاف فرص العمل.. و500 مليون دولار أرباح متوقعة خلال 4 سنوات مجمع " هاير مصر"
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في عيد عمال مصر، تظهر كثير من الإنجازات، وتظل أيضا بعض التحديات التي تواصل الدولة جهودها لتجاوزها، ومن بين أبرز الإنجازات التي عملت عليها الدولة المصرية تعظيم المكون المحلى فى الصناعات المختلفة، كما عملت الدولة في الوقت نفسه لحل تحدى البطالة الذى يعد أحد التحديات الرئيسية لدى أى دولة، لذلك ونحن نحيى احتفالات عيد العمال، يجب أن نتذكر أنه تم خَفْض مُعدَّل البطالة مِن 13 % عام 2014 إِلى 6.9 % الآن، وتعمل الحكومة المصرية عبر وزارة العمل بِتوْفِير فُرَص تَشغِيل، فِي الدَّاخل والْخارج مِن خِلَال النَّشْرة القوْميَّة لِلْوظائف، اَلتِي تُعْلِن عَنهَا كُلُّ 15 يوْمًا ، وملْتقيات التَّوْظيف تنْسيقًا مع شركات القطَاع اَلْخاص فِي كَافَّة المحافظات ، وَمِن خِلَال مَكاتِب التَّشْغيل التَّابعة لِلْوزارة ، بِكافَّة المحافظات ، وأيْضًا عن طريق شركات إِلحَاق العمالة المصْريَّة اَلتِي تُشْرِف عليْهَا الوزارة،والْمرخَّص لَهَا بِممارسة النَّشَاط ، وَكذَلِك مَكاتِب التَّمْثيل العمَّالي.

وتشير أَحدَث معْلومات إِدارة التَّشْغيل بوزارة العمل عن أنَّ الوزارة ومديريَّاتهَا نَظمَت 30 مُلْتقًى توْظيفًا بِالْمحافظات بِالتَّعاون مع شركات القطَاع اَلْخاص ، وَذلِك خِلَال عام 2023 فقط، و نجحت الدَّوْلة المصْريَّة فِي تَوفِير 7 مَلايِين و 240 أَلفَا و 77 فُرصَة عمل فِي الدَّاخل ، والْخارج ، مِنْهم ثَلاثَة مَلايِين واثْنَان وثلاثون أَلفَا وخمْسمائة وَسبْعَة وستُّون " شابًّا وَفَتاة " فِي الدَّاخل فقط ، وَذلِك خِلَال الفتْرة مِن 2014 وَحتَّى 2023 ...وَمُنذ بِداية 2023 وَحتَّى الآن، تَوفِير 589 أَلفَا 963 فُرصَة عمل بِالدَّاخل ،و 461 أَلفَا 309 فُرَص بِالْخارج ، مِن وَاقِع قَاعِدة بيانَات التَّصاريح الممْنوحة لِلْعمالة المصْريَّة بِالْخارج.

وفي احتفالات مصر بعيد العمال، حرص اليوم السابع على التواجد داخل مجمع هاير مصر الصناعى الصديق للبيئة، بمنطقة العاشر من رمضان، وهو أول مصنع في مصر يحصل على الرخصة الذهبية في مصر، وتم البدء فيه والانتهاء منه خلال أقل من عام ونصف، و يسعي هاير اليوم لتصدير كثير من منتجاته لعدد من الدول العربية و الأفريقية و الأوروبية.


و يعد المجمع الصناعي هاير ضمن فلسفة عمل للدولة المصرية في العقد الأخير، والتي تعتمد على تطوير و دعم القطاع الحكومى بكل تنوعاته، و كذلك دعم و تعزيز القطاع الخاص، ودعم التنافسية بين كافة القطاعات لتحقيق المصلحة القومية، 

تم الانتهاء من المرحلة الأولى للمجمع الصناعي على مساحة 70 ألف متر مربع في أقل من عام والتي تنتج منتجات التكييف المنزلي والمركزي ذو القدرات المنخفضة و المتوسطة، وغسالات الملابس بنوعيها ذات التحميل العلوي والأمامي بطاقة إنتاجية مليون وحدة سنوية و بنسبة مكون محلى بنسبة 40 % إلى 60% تصل إلى 70% في الفترة المقبلة وحصة تصديرية تصل إلى 30%، ويوفر خلالها المصنع أكثر من 3000 فرصة عمل، كما يستهدف المصنع مضاعفة حجم الإيرادات خلال العام الحالى إلى 120 مليون دولار ليصل إلى أكثر من 500 مليون دولار خلال 4 سنوات.

و يضم المصنع نطاق رئيسى في غاية الأهمية وهو  الجزء الخاص بالصناعات المغذية، مثل الصاج و حقن البلاستيك والدهانات، و تلك الصناعات المغذية توفر ملايين الدولارات، وهو نهج للدولة المصرية يهدف توطين الصناعة المحلية، و توفير العملة الصعبة، بزيادة الصادرات و تقليل فاتورة الاستيراد، و لذلك يعمل المصنع على فتح خطوط تسويق مع دول كبرى و بالفعل سيتم التصدير من الشهر الجاري.

و في خطة تطوير مرنة للمجمع الصناعي تتوافق مع المناخ العام في الدولة فقد تم رفع الاستثمارات في المرحلة الاولى لتصنيع خط للتكييفات المركزي وذلك بناء على رغبة وتنسيق من الدولة المصرية.

يذكر ان مجمع هاير الصناعى، سيفتتح مركز صيانة رئيسي خلال شهر مايو، كما تتفتح مراكز أخرى خلال عام في مناطق مختلفة، كما يتم اعداد الفنيين و العاملين في الادارات المختلفة بشكل محترف و فق أعلى المعايير الدولية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة