المكان اتفحم قبل ما يتفتح.. شاهد آثار حريق نادى الصيادلة بالإسكندرية قبل افتتاحه

الثلاثاء، 09 أبريل 2024 02:36 م
المكان اتفحم قبل ما يتفتح.. شاهد آثار حريق نادى الصيادلة بالإسكندرية قبل افتتاحه اثار حريق نادي الصيادلة بالاسكندرية
الإسكندرية -أحمد الزغبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع بثا مباشرا من نادى الصيادلة بمنطقة كورنيش سابا باشا شرق محافظة الإسكندرية، بعد أن تفحمت المنشآت داخل النادى، بسبب حريق هائل نشب أمس الاثنين.

وكشفت نقابة الصيادلة بالإسكندرية، برئاسة الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب الصيادلة، تفاصيل جديدة عن الحريق الذي شب أمس الإثنين في تمام الساعة الرابعة عصرا بشكل مفاجئ من الجهة الغربية لنادي الصيادلة بكورنيش ستانلي، وذلك أثناء تواجد ثلاثة من أفراد الأمن الإداري بالنادي الذين حاولوا السيطرة على اللهب باستخدام طفايات الحريق المنتشرة بالنادي، وذلك عقب إبلاغ قوات الحماية المدنية الذين انتقلوا إلى موقع الحريق خلال دقائق.


وذكر بيان صادر عن نقابة صيادلة الإسكندرية، أن قوات الحماية المدنية نجحت في السيطرة على الحريق والدفع بـ15 سيارة مطافئ لإخماد ألسنة اللهب، ولكن شدة سرعة الرياح ساهمت في انتشار النيران بشكل سريع وصعبت من مهمة رجال الدفاع المدني التي استمرت في محاصرة النيران لأكثر من 40 دقيقة متواصلة حتى نجحت أخيرا في إخماد الحريق، الذي أسفر عن  التهام كافة الإنشاءات الخاصة بالنادي.

وأضاف البيان: تواجد أثناء إخماد الحريق الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية، وأعضاء مجلس النقابة، الدكتور تامر الطحان أمين عام النقابة، والدكتورة ياسمين شاهين وكيل النقابة، والدكتور محمد آصف أمين صندوق مساعد النقابة، ثم تم التوجه إلى نقطة شرطة سان ستيفانو بصحبة الإدارة القانونية للنقابة لتحرير محضر بالواقعة وسرد تفاصيلها، ثم التوجه إلى النيابة العامة التي انتدبت لجنة مختصة لمعاينة موقع الحريق والوقوف على أسبابه، والتي سنعلن عنها فور صدورها من النيابة العام.

وأكدت نقابة الصيادلة بالاسكندرية ، عدم وجود خسائر بشرية أو اصابات نتيجة اندلاع حريق هائل فى أرض النادى البحرى لها بمنطقة سابا باشا.

وأعلن نادي المهندسين بالإسكندرية، تقديم كافة سبل المساعدة لنقابة الصيادلة و مجلس الدولة على أحداث حريق سابا باشا.

وقدم مجلس إدارة نادي المهندسين بالاسكندرية برئاسة  الدكتور محمد هشام سعودي للزملاء بكلاً من نادي قضاة مجلس الدولة و نادي نقابة الصيادلة كل المواساة لأحداث الحريق التي نشبت بناديهما على كورنيش سابا باشا، وأكد مجلس النادى أن إدارة و أمن النادي كل العون لمساعدة فريق الحماية المدنية للسيطرة على الحريق.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، تلقت إخطارًا من قسم شرطة الرمل أول، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق بمقر نادى نقابة الصيادلة بطريق الكورنيش في منطقة سابا باشا.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وضباط قسم شرطة الرمل أول، إلى موقع البلاغ رفقة قوات الحماية المدنية، وتبين من الفحص نشوب حريق بمقر النادى المشار إليه والتعامل مع النيران ومحاصرتها قبل امتدادها الي النوادي المجاورة ، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تفحم المنشآت داخل نقابة الصيادلة بالاسكندرية بسبب حريق
تفحم المنشآت داخل نقابة الصيادلة بالاسكندرية بسبب حريق

 

حريق نادي نقابة الصيادلة بكورنيش الإسكندرية
حريق نادي نقابة الصيادلة بكورنيش الإسكندرية

 

اثار الحريق الذي اندلع في نقابة الصيادلة بالاسكندرية
اثار الحريق الذي اندلع في نقابة الصيادلة بالاسكندرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة