الفسيخ الملون.. أحدث الطرق لجذب الزبائن في سوق بورسعيد

الإثنين، 08 أبريل 2024 08:38 م
الفسيخ الملون.. أحدث الطرق لجذب الزبائن في سوق بورسعيد الفسيح أحمر وأصفر
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تلفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، مساء اليوم الاثنين، من داخل سوق الأسماك في محافظة بورسعيد لأحد بائعي السمك المملح "الفسيخ" الذي ينتشر في السوق مع اقتراب عيد الفطر المبارك.

وتنافس بائعو الفسيخ في عرض الفسيخ، ونرى الفروشات بأشكال جمالية مختلفة، وفي سوق الأسماك الجديد بنطاق حي العرب بمحافظة بورسعيد، وقد ابتكر أحدهم طريقة جديدة بعرض الفسيخ ملون بألوان "أبيض، أصغر، وأحمر".

وأقبل الأهالي على شراء الفسيخ منذ عدة أيام في شهر رمضان الكريم بالتزامن مع قرب حلول عيد الفطر المبارك، وازداد الإقبال على شراء السمك البوري الذي انتشر بشكل كبير في السوق.

وقال أحد بائعي الفسيخ في سوق الأسماك بالمحافظة، إنه شاب بورسعيدي نشأ على حرفة الصيد وتعلمه من أقاربه حتى أحبه وأصبح مثله، فيقول "أنا زي السمك لو طلعت من المية أموت"، وقال بائع الفسيخ، إنهم يستعدون للموسم بالاتفاق مع تجار الأسماك بالأحجام المناسبة لهم على حسب رغبة زبائنهم كل عام في المواسم مثل "شم النسيم"، وعيد الفطر المبارك، مضيفًا أنه تعلم تمليح السمك من أقاربه الصيادين.

ويتوافد الآلاف يومياً على سوق الأسماك بمحافظة بورسعيد والذي يُقام على مساحة 20.700 ألف متر مربع حوالي 4.7 أفدنة، فيما يقع المبنى الإداري على مساحة مسطحة تبلغ 760 مترًا مربعًا تقريبًا، وبتكلفة بلغت 50 مليون جنيه.

يضُم السوق 82 محل تجزئة بمساحة 20 مترًا ، و 104 محل "سريحة" بمساحة 10 أمتار، و30 محل جملة بمساحة 40 مترًا، ومطعمين على مساحة 100 متر، فضلاً عن عدة أفران للأسماك ومحال للتنظيف، بجانب تزويده بكل الإمكانات والخدمات اللوجيستية ، بالإضافة إلى منطقة انتظار أمام جميع مداخل السوق البالغ عددها 6، وكذا أحدث نظام إطفاء حريق وشبكة صرف حديثة.

السمك الفسيخ الكبير
السمك الفسيخ الكبير

 

الفسيح احمر واصفر
الفسيح احمر واصفر

 

الفسيخ الملون بسوق بورسعيد
الفسيخ الملون بسوق بورسعيد

 

الفسيخ الوان ببورسعيد
الفسيخ الوان ببورسعيد

 

الفسيخ ببورسعيد
الفسيخ ببورسعيد

 

بائع الفسيخ
بائع الفسيخ

 

سمك كبير
سمك كبير

 

فسيخ الوان
فسيخ الوان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة